فيس كورة > أخبار

الخطيب مدرباً لحراس مرمى الشجاعية

  •  حجم الخط  

تطوعاً وتأكيداً على العلاقات الطيبة

الخطيب مدرباً لحراس مرمى الشجاعية

غزة/(فيس كووورة) 28/7/2015 – أعلن الكابتن إسماعيل الخطيب، الحارس الدولي السابق للمنتخب الوطني وشباب رفح، عن موافقته على طلب نادي الشجاعية بتوليه تدريب حراس مرمى النادي.

وقال الخطيب بأنه تلقى طلباً من صديقه وزميله السابق في المنتخب الوطني هيثم حجاج الذي يشغل منصب المدرب العام لفريق الشجاعية، للمساعدة في حل أزمة عدم وجود مدرب حُراس مرمى بالنادي.

وأشار الخطيب إلى أن واجبه الوطني فرض عليه قبول الطلب وعدم التردد فيه من أجل خدمة نادي الشجاعية الذي يستعد لتمثيل فلسطين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في حال فوزه بلقب كأس فلسطين في مواجهة فريق أهلي الخليل.

وأوضح الخطيب أن قبوله بالطلب جاء من باب التطوع من جهة ومن باب التأكيد على العلاقات الطيبة بين ناديي شباب رفح والشجاعية على الرغم من قضية اللاعب يسار الصباحين التي برزت مؤخراً.

وسبق للخطيب وأن قاد تدريبات حراس مرمى فريق شباب رفح أكثر من مرة ونجح في إعداد حراس مرمى على مستوى عالي أمثال باسل الصباحين وعبد الله شقفة، ومن قبلهم الحارس وائل رصرص الذين ساهموا في فوز فريق شباب رفح بلقبين للدوري وعدة ألقاب للكأس.

كما وسبق لإسماعيل الخطيب وأن كان حارساً لفريق شباب رفح وفاز معه بعدة ألقاب للكأس منذ العام 1994، وانضم للمنتخب الوطني حيث كان أول حارس مرمى لمنتخب فلسطين عند إعادة تشكيله في العام 1996 وقاده لتحقيق نتائج طيبة في تصفيات كأس العرب بلبنان عام 1998، كما وشارك مع المنتخب الوطني في الدورة العربية التاسعة بالأردن عام 1999 وحصل معه على المركز الثالث.

إلى جانب استعانة فريق خدمات رفح به في بطولة كأس الأندية العربية أبطال الدوري عام 1996 وحصل معه على المركز الثالث في البطولة وهو أفضل مركز يُحققه فريق فلسطيني على مستوى بطولات الأندية العربية حتى الآن، كما ويُعتبر أكثر حارس مرمى شارك في البطولات العربية حيث سبق وأن شارك مع شباب رفح مرتين في بطولتي أبطال الكؤوس عامي 1994 و1995.

وحصل الكابتن إسماعيل الخطيب مؤخراً على شهادة تدريب من الفئة الثالثة معتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب أنه توه لساحة الإعلام حيث يعمل مصوراً صحفياً في إحدى الوكالات الأجنبية.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني