فيس كورة > أخبار

بلاتيني سيعلن ترشيحه لرئاسة الفيفا خلفاً لبلاتر

  •  حجم الخط  

في اليومين المقبلين

بلاتيني سيعلن ترشيحه لرئاسة الفيفا خلفاً لبلاتر

باريس/وكالات – 28/7/2015 - كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية الواسعة الانتشار بأن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني سيعلن ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) في اليومين المقبلين.

وقالت الصحيفة بأن بلاتيني يضع اللمسات الأخيرة على الإعلان الرسمي الخاص بترشحيه والمتوقع غداً مشيرة إلى أنه عاد إلى نيون (سويسرا) مقر الاتحاد القاري من الولايات المتحدة حيث تابع المباراة النهائية للكأس الذهبية في فيلادلفيا.

وكشفت الصحيفة بان بلاتيني وبعد اجرائه العديد من المشاورات قرر المضي بترشيحه لخلافة السويسري جوزيف بلاتر المستقبل من منصبه.

وستجرى الانتخابات الرئاسية في 29 شباط/فبراير المقبل، ويملك المرشحون حتى 26 تشرين الاول/اكتوبر المقبل للتقدم بترشيحهم.

وكان مصدر مقرب من الفرنسي كشف لوكالة فرانس برس قبل ايام بان بلاتيني يدرس جديا الترشح وانه سيتخذ قراره في غضون اسبوعين.

وقال المصدر "ان بلاتيني يدرس الترشح للانتخابات بعد تلقيه دعما شفهيا من أربعة اتحادات قارية من أصل ستة، مضيفا "أنه يدرس جدياً فكرة الترشح للانتخابات. سيتخذ قراره في الاسبوعين المقبلين".

وأشار إلى أن الاتحادات الأربعة هي أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية والكونكاكاف. وتضم الجمعية العمومية للفيفا 209 اتحادات موزعة على الشكل التالي: أوروبا تضم (54) عضوا لكن جبل طارق لا تستطيع التصويت لان الفيفا لم يعترف بها رسمياً، أفريقيا (54)، آسيا (46)، الكونكاكاف (35)، أوقيانيا (11)، وأمريكا الجنوبية (10 أصوات).

وتابع المصدر "أن بلاتيني يعرف أنه يتعين عليه اتخاذ قراره بسرعة لإغلاق الباب على مرشحين آخرين محتملين، وفي حال قرر عدم الترشح، فإنه سيعلن المرشح الذي سيدعمه".

وأكد المصدر المقرب من الدولي الفرنسي السابق أن الأخير تلقى اتصالات كثيرة لمعرفة ما إذا كان يريد خوض الانتخابات بقوله "استمع إلى عدد كبير من الأشخاص وأقيم كل ما قالوه حول مستقبل الفيفا، لقد تأثر كثيرا بالتعليقات الحارة والدعم الذي حظي به".

وبلاتيني هو نائب رئيس الفيفا، وكان مستشارا لبلاتر عام 1998 قبل أن ينفصل عنه.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني