فيس كورة > أخبار

السويركي: قرار إلغاء كأس فلسطين صدمة كبيرة لنا

  •  حجم الخط  

طالب بتسمية الشجاعية للعب في كأس الاتحاد الآسيوي

السويركي: قرار إلغاء كأس فلسطين صدمة كبيرة لنا

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 2/8/2015 - شكل قرار إلغاء مباراة كأس فلسطين والتي كان من المقرر أن تجمع بطل كأس غزة اتحاد الشجاعية وبطل كأس الضفة أهلي الخليل بنظام الذهاب والإياب يومي 4 و8 أغسطس الجاري، صدمة كبيرة للشارع الرياضي الفلسطيني بشكل عام وبخيبة أمل للشارع الرياضي في قطاع غزة وخاصة فريق وجماهير اتحاد الشجاعية.

وعلى الرغم من التطمينات في الفترة الماضية حول إصرار اتحاد كرة القدم لإقامة اللقاء بين الفريقين وتحديد الممثل الثاني لفلسطين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي برفقة الظاهرية بطل دوري المحترفين، إلا أن القرار المفاجئ من الجانب الاسرائيلي بمنع فريق أهلي الخليل من دخول غزة لخوض لقاء الذهاب الذي كان من المقرر إقامته غداً على ملعب اليرموك ومنع الشجاعية من الذهاب للضفة الغربية، ضرب بعرض الحائط الوعود والالتزامات التي قطعها اتحاد كرة القدم الاسرائيلي على نفسه في كونجرس الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية أواخر شهر مايو الماضي والذي أسفر عن تشكيل لجنة لمراقبة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

ووقع خبر إلغاء المباراة على مدرب فريق اتحاد الشجاعية نعيم السويركي كالصاعقة خاصة وأن الفريق خاض مرحلة اعداد كاملة ودخل في معسكر تدريبي مكثف متسلحاً بإصرار اتحاد الكرة على انجاح اللقاء واقامته.

ويقول السويركي لـ"فلسطين": إن خبر إلغاء المباراة جاء وقعه كالصاعقة خاصة وأنه كان قرارا مفاجئا في ظل التأكيدات بتسهيل عملية تنقل الفريقين بين الضفة الغربية وقطاع غزة من أجل إقامة اللقاء, مشدداً على أنه لا يوجد ضمانات على أي من القرارات الإسرائيلية التي تتغير بين ليلة وضحاها وأن القرار يُعد انتهاكاً لحرية تنقل الرياضيين.

وطالب السويركي بمنح فريقه بطاقة التمثيل الثانية لفلسطين في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى وإن لم تُقم المباراة خاصة وأن الفريق تُوِّجَ بلقب الدوري والكأس في غزة وهو صاحب الأحقية، وأن الظاهرية بطل دوري المحترفين بالضفة سيكون الممثل الأول لفلسطين في البطولة.

وأضاف السويركي أنه من حق ناديه تمثيل فلسطين آسيوياً حتى وإن لم تقم المباراة, متمنياً بأن يضع اتحاد كرة القدم نُصب عينيه التكاليف والجهود الكبيرة التي بذلها الفريق من أجل الإعداد للمباراة في ظل الآمال الكبيرة التي كان ينتظر اللاعبون تحقيقها بحلم الوصول للبطولة الآسيوية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني