فيس كورة > أخبار

ردود فعل منع الاحتلال إقامة مباراة بطلي غزة والضفة

  •  حجم الخط  

على ضوء منع الاحتلال إقامة كأس فلسطين

البيطار : يجب الاستمرار في تعرية الاحتلال

الشعراوي : على الفيفا وقف المهزلة الإسرائيلية

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 2/8/2015 - عبر ناديا الشجاعية وأهلي الخليل عن استنكارهما لوقوف سلطات الاحتلال الإسرائيلي في وجه إقامة مباراتي (ذهاب وإياب) كأس فلسطين، من خلال عدم سماحها للفريقين بالوصول إلى مكان المباراتين في غزة والخليل.

فقد استنكر نادي اتحاد الشجاعية منع الاحتلال لوفدي الشجاعية وأهلي الخليل من التحرك بين غزة والضفة الغربية لإقامة لقاءي كأس فلسطين.

وقال رياض البيطار عضو مجلس الإدارة: "إن الاحتلال منع إقامة المباراة، ولكنه لم يمنع الإرادة الفلسطينية التي ستوحد جناحي الوطن على الصعيد الرياضي".

وطالب البيطار باستمرار جهود تعرية الاحتلال أمام المجتمع الدولي؛ لاستمراره في إعاقة تطور الرياضة الفلسطينية وتقييد حركة اللاعبين.

وأشار إلى أن ناديه أنهى كل الترتيبات اللازمة لاستقبال وفد أهلي الخليل ومكان إقامته، وجاهزية تنظيم المباراة على ملعب اليرموك، وإصدار البطاقات والدعوات اللازمة وتذاكر الجماهير.

قرار مجحف

بدوره قال سامر الشعراوي الناطق الإعلامي لنادي أهلي الخليل: "إن قرار الاحتلال منع وفدي أهلي الخليل والشجاعية من التحرك قرار مجحف بحق الرياضة الفلسطينية".

وأشار الشعراوي إلى أن أهلي الخليل يرى أن هذه المباراة هي من أجل كسر الحصار عن قطاع غزة، مؤكدًا أن ما حدث هو مهزلة رياضية بمعنى الكلمة.

وأكد أن الاحتلال لا يريد للرياضة الفلسطينية أن تتطور بمنع تحرك اللاعبين، ضاربًا بقرارات (فيفا) عرض الحائط.

وطالب الشعراوي الجهات الدولية بالتدخل سريعًا لوقف المهزلة الإسرائيلية، والضغط على الاحتلال للسماح لطرفي كأس فلسطين بالتحرك بين الضفة وغزة؛ لإقامة اللقاء الذي غاب عن الساحة الرياضية (15) عامًا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني