فيس كورة > أخبار

إسرائيل تتراجع أمام ضغوطات الفيفا لصالح كأس فلسطين

  •  حجم الخط  

بعد رفضها تنقل الفريقين بين غزة والضفة

إسرائيل تتراجع أمام ضغوطات الفيفا لصالح كأس فلسطين

غزة/صحيفة فلسطين) 4/8/2015 - من المُقرر أن يصل فريق كرة القدم الأول بنادي أهلي الخليل بطل كأس الضفة إلى غزة ظهر اليوم من أجل خوض مباراة الذهاب لبطولة كأس فلسطين في مواجهة فريق اتحاد الشجاعية بطل كأس غزة.

ويأتي وصول فريق أهلي الخليل إلى غزة متأخراً عن موعده الأصلي بيوم واحد، حيث رفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منحه بالإضافة لفريق الشجاعية تصاريح تسمح للفريقين بالوصول إلى ملعب الآخر.

وكان من المفترض أن يصل فريق أهلي الخليل إلى غزة صباح أمس لكي يخوض مباراة الذهاب اليوم على ملعب اليرموك، إلا أن قرار سلطات الاحتلال حال دون ذلك، فتم إلغاء كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة.

وأسفرت المجهودات الكبيرة التي بذلها اتحاد كرة القدم باتصالاته مع الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادين الأوروبي والآسيوي، عن نتائج إيجابية أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الخضوع للضغوطات من أجل تسهيل تحركات الفريقين لتأدية مباراتي كأس فلسطين.

وأكد اتحاد كرة القدم على أنه وبسبب تأخير وصول فريق أهلي الخليل إلى غزة لمدة 24 ساعة، فإن المباراة التي كان من المُقرر لها اليوم ستُقام عند الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس الموافق 7 أغسطس الجاري على ملعب اليرموك.

أما فيما يتعلق بمباراة الإياب، فقد تقرر إقامتها يوم 9 أغسطس الجاري على ملعب الحسين بن علي بالخليل، بحيث يُغادر فريق أهلي الخليل غزة إلى الضفة برفقة فريق الشجاعية يوم الجمعة الموافق 8 أغسطس، على أن تُقام مباراة الإياب في اليوم التالي لوصول الفريق إلى الضفة.

وأعلنت إدارة الشجاعية عن قيامها باستقبال وفد أهلي الخليل على حاجز بيت حانون "إيريز" وستصحبه في حافلة خاصة إلى فندق "الأركميد" على شاطئ بحر غزة.

وسيخضع وفد أهلي الخليل لراحة عند الوصول إلى الفندق بعد تناول طعام الغداء، فيما سيجتمع مجلس إدارة الشجاعية مع نظيره في أهلي الخليل بحضور اتحاد كرة القدم من أجل تنظيم برنامج الزيارة لا سيما مواعيد التدريبات وعلى وجه الخصوص التدريب الأخير للفريقين على ملعب المباراة، إلى جانب برنامج الزيارات.

من جهة أخرى، حرصت إدارة الشجاعية على تشكيل خلية عمل من أجل إنجاز ما تم الاتفاق عليه لا سيما موضوع تذاكر المباراة التي ستحمل بيانات جديدة، إلى جانب بطاقات الصحفيين وبطاقات الدعوة لكبار الشخصيات وأماكن جلوسهم على المنصة.

وعبر كفاح الشريف رئيس نادي أهلي الخليل عن سعادته البالغة بالحصول على موافقة للقدوم إلى غزة، مُشيراً إلى أن الفرحة لم تسعه لحظة إبلاغه من قِبَل اتحاد كرة القدم بأن المجهودات أسفرت عن الحصول على موافقة بالذهاب إلى غزة.

وأكد الشريف على أن هذا الخبر كان أفضل ما سمعه طوال الأيام الماضية التي كان فيها الفريق يستعد للمباراة من خلال معسكره في إيطاليا، مؤكداً على أن الوصول إلى غزة بحد ذاته يُعتبر إنجازا وطنيا كبيرا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني