فيس كورة > أخبار

أهلي الخليل يمر على أطلال الشجاعية المُدمرة

  •  حجم الخط  

الصدمة سيطرت على أفراده

أهلي الخليل يمر على أطلال الشجاعية المُدمرة

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 4/8/2015 - تفقد وفد نادي أهلي الخليل الدمار الذي أصاب حي الشجاعية، خلال الجولة التي قام بها في مطلع زيارته إلى غزة قادماً من الضفة الغربية لخوض مباراة ذهاب كأس فلسطين أمام الشجاعية.

زيارة حي الشجاعية كانت أول خطوة قام بها وفد أهلي الخليل بعد مغادرته معبر بيت حانون قبل 48 ساعة على مباراته مع فريق الشجاعية في كأس فلسطين على ملعب اليرموك.

وبعثت مشاهد الدمار والخراب في حي الشجاعية جراء العدوان الإسرائيلي الأخير في نفوس أعضاء وفد أهلي الخليل حالة من الصدمة والدهشة من هول ما شاهدوه وهم في الحافلة التي أقلتهم من معبر بيت حانون حتى حي الشجاعية قبل وصولهم لفندق الموفمبيك غرب غزة.

ولعل ما زاد من دهشة واستغراب أعضاء الوفد، استماعهم لبعض الروايات عن المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق أهالي الشجاعية وأساليب الإبادة الجماعية التي استخدمها الاحتلال بحق المناطق المدمرة.

واستذكر كابتن الفريق فادي دويك ما شاهده من مناظر في قطاع غزة والاختلاف الكلي الذي غيّر معالم القطاع خلال السنوات الماضية حينما كان يزور غزة في عام 2005.

وقال دويك إنه يشعر بالفخر بوجوده في قطاع غزة معبراً عن ألمه الكبير لما شاهده من دمار كبير في حي الشجاعية والمآسي التي خلفها الاحتلال الإسرائيلي بعد الحرب الأخيرة على غزة.

لاعب أهلي الخليل أحمد ماهر لم يستطع أن يعبر عما شاهده خلال جولة الوفد لحي الشجاعية وقال إنها صدمة كبيرة لمشاهد الدمار الذي طال عشرات البيوت والمصانع في حي الشجاعية وقطاع غزة.

واصطفت جماهير الشجاعية على جنبات شوارع حي الشجاعية مستقبلين بعثة نادي أهلي الخليل بالهتافات والترحيب والورود.

ووصلت بعثة نادي أهلي الخليل صباح أمس الثلاثاء عبر معبر بيت حانون لمواجهة فريق الشجاعية غداً على أن يسافر الشجاعية للضفة الغربية يوم الجمعة السابع عشر من نفس الشهر لمواجهة أهلي الخليل في مباراة الإياب يوم الأحد التاسع من أغسطس الجاري.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني