فيس كورة > أخبار

أمواج تقيم حفل استقبال وتكريم لبعثة أهلي الخليل ونادي الشجاعية

  •  حجم الخط  

أمواج تقيم حفل استقبال وتكريم لبعثة أهلي الخليل ونادي الشجاعية

غزة/ أسامة أبو عيطة – 4/8/2015 - أقامت مؤسسة أمواج حفل استقبال لبعثة نادي أهلي الخليل, التي وصلت إلى قطاع غزة ظهر اليوم الثلاثاء, لملاقاة الشجاعية في مباراة ذهاب نهائي كأس فلسطين لكرة القدم, وذلك في فندق الموفنبيق مساءاً.

وحضر الاحتفال عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس مؤسسة أمواج, كفاح الشريف رئيس نادي وبعثة أهلي الخليل, صلاح حرز الله رئيس نادي الشجاعية, والعديد من رؤساء الأندية والاتحادات واللجان الحركية والأسرة الرياضية والإعلامية.

ورحب هنية بوفد الخليل, الذي حل ضيفاً كريماً على قطاع غزة الصامد وأهله الكرام, الذين أبدوا سعادتهم وفرحتهم الكبيرة بوصول الأشقاء الأعزاء من الضفة الغربية.

وأكد هنية أن هذا اليوم هو وطني بامتياز, ويمثل انتصاراً للرياضة جمعاء, ويثبت أن أبناء الشعب الفلسطيني بصمودهم يتحدون كل المصاعب, حتى تحقيق ونيل مطالبهم ومبتغاهم, رغم كل العراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي.

وقال هنية :"لقد انتظرنا هذه اللحظات الهامة والتاريخية كثيراً, ونجحنا بانتزاع حقنا بإقامة اللقاء بين أشقاء الوطن, بعد المجهودات الكبيرة التي قامت بها الأسرة الرياضية بقيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم".

وأضاف :"ويأتي الاحتفال تزامناً مع ذكرى الحرب الصهيونية على قطاعنا الحبيب, والتي قدمنا خلالها العديد من الرياضيين, وفي مقدمتهم الشهيد الرياضي والإعلامي عاهد زقوت".

وأكد هنية أن قطاع غزة الصامد ومحافظات الضفة يمثلان جسداً واحداً في مواجهة التحديات والاحتلال الغاشم, منوهاً إلى أن محافظة الخليل العظيمة لطالما وقفت في وجه عبث المستوطنين المحتلين, مشيراً إلى أن هذه المباراة بمثابة انتصار على المحتل, وأن جميعنا سنقف خلف الفائز فيها.

وقدم كفاح الشريف رئيس النادي الخليلي شكره العميق والكبير لهنية على مجهوداته الضخمة التي يقدمها من أجل خدمة الأسرة الرياضية جمعاء في شقي الوطن, واصلاً التحية للواء الرجوب الذي كان له دور هام جداً بإقامة اللقاء رغم العراقيل التي وضعها الاحتلال.

وقال الشريف :"كنا نحلم بإقامة هذا اللقاء والدخول إلى غزة, وبات الآن الأمر حقيقة ملموسة, ونحن نشعر بالفخر والسعادة بتواجدنا بين أهلنا في القطاع, خاصة بعد مرور ما يقارب (15) عام على إقامة مثل هذه المناسبة".

وأكد الشريف أنه وأفراد بعثته لا يستطيعون وصف المشاعر العظيمة التي أحسوا بها بعد تواجدهم بالقطاع وبين أهله, الذين صمدوا خلال الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة, خاصة أهل حي الشجاعية, الذين ضربوا أروع الأمثلة في الصمود والتحدي.

وفي كلمة الشجاعية أكد رئيس النادي الحاج صلاح حرز الله أنه وأهل حيه وكافة أبناء القطاع يرحبون ببعثة الأشقاء نادي الخليل, الذي يتواجد بين أحبته وإخوانه, مشيراً إلى سعادتهم البالغة بهذه اللحظات التي ستكتب في التاريخ الرياضي الفلسطيني, خاصة أنها جاءت بعد صراع شديد مع الاحتلال الإسرائيلي, الذي حاول بكل قوة أن ينغص على الأشقاء, ولكنه لم يتمكن من ثني عزيمة الأبطال.

وفي نهاية الاحتفال قدمت مؤسسة أمواج الدروع التذكارية لكافة أفراد بعثة أهلي الخليل والمرافقين لها, رفقة نادي الشجاعية, إضافة لتكريم العديد من الضيوف والقامات الرياضية.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني