فيس كورة > أخبار

هنية: زيارة أهلي الخليل لغزة عنوانها رياضي وجوهرها وطني وسياسي

  •  حجم الخط  

خلال استقباله وفد أهلي الخليل

هنية: زيارة أهلي الخليل لغزة عنوانها رياضي وجوهرها وطني وسياسي

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 5/8/2015 - استقبل الدكتور إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في منزله غرب غزة مساء أمس، وفد نادي أهلي الخليل الذي وصل لغزة مساء أول من أمس الثلاثاء لمواجهة فريق الشجاعية عصر اليوم في مباراة ذهاب كأس فلسطين.

وحضر حفل الاستقبال رئيس نادي أهلي الخليل كفاح الشريف والحاج صلاح حرز الله رئيس نادي اتحاد الشجاعية وعدد كبير من الرياضيين والشخصيات الرسمية واﻷهلية والاعتبارية.

وقال هنية: "هذه الزيارة عنوانها رياضي وجوهرها وطني سياسي وأهميتها أهمية اللحظة التي جرت فيها الزيارة"، مؤكدا أنه لا دولة فلسطينية بدون الضفة، وأن التاريخ الفلسطيني يؤكد أن الضفة وغزة وطن واحد على كل المستويات، وأن غزة تنتصر للضفة والضفة تنتصر لغزة، وأن مستقبل وقضية الشعب تكمن في الوحدة وأن لا وحدة بدون الشعب والقضية والقدس.

وقال كفاح الشريف رئيس نادي أهلي الخليل إن وجود الفريق في غزة أجمل من وجوده في كل الدول التي كان فيها، معبراً عن امتنانه الكبير لإدارة الشجاعية على الاستقبال الكبير للوفد، وأكد على أهمية الدعم الكبير الذي بذله اتحاد الكرة لإنجاز هذه المهمة الوطنية.

وطالب الشريف الفصائل الفلسطينية توحيد الوطن الفلسطيني كما توحدت على الصعيد الرياضي، وقال :" لأن شعبنا شعب الانتماء والعزة ويستحق أن يعيش بكرامة".

من جانبه أكد صلاح حرز الله رئيس نادي الشجاعية على أن المباراة ستكون ميدانا للحب والعطاء، وأن تتويج الشجاعية بالثنائية في غزة وقدوم أهلي الخليل إلى غزة دليل على أحقية الرياضة الفلسطينية للوصول للعالمية رغم كل الصعوبات، مؤكداً على أهمية التنسيق بين غزة والضفة لتطوير الرياضة الفلسطينية.

أما الحاج سعيد الجعبري، الرئيس السابق لنادي أهلي الخليل، فقد أكد أن هذه الزيارة التاريخية لغزة تركت أثراً في قلب أفراد الوفد، مؤكداً ضرورة توحيد الوطن لمواجهة المحتل، وطالب بضرورة الاهتمام بشريحة قدامى الرياضيين على مستوى الوطن للحفاظ على الإرث الرياضي لنجوم اﻷجيال الذهبية.

من جانبه، قال عبد السلام هنية عضو المجلس اﻷعلى للشباب والرياضة إن مباراة الشجاعية وأهلي الخليل حدث تاريخي سيساهم في كسر الحصار الرياضي عن غزة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني