فيس كورة > أخبار

الاحتلال الإسرائيلي يطلب التحقيق مع أربعة لاعبين من الشجاعية

  •  حجم الخط  

الرجوب وهنية رفضا مبدأ الاستجواب

الاحتلال الإسرائيلي يطلب التحقيق مع أربعة لاعبين من الشجاعية

غزة/(فيس كووورة) 7/8/2015 – تُحاول سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاصطياد في الماء العكر من خلال محاولتها التنصل من مسؤوليتها عن ضمان وصول فريق الشجاعية إلى الضفة الغربية من أجل خوض لقاء الإياب في نهائي كأس فلسطين.

فبعد أن رضخت دولة الاحتلال للضغوطات التي مورست عليها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بطلب من رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب، سمحت لفريق أهلي الخليل بالوصول غلى غزة، ولكن على ما يبدو أن العرس الفلسطيني الذي أقيم على ملعب اليرموك قد أغاظها فتُحاول تعكير أجواء الفرحة والانتصار الفلسطيني بالتقاء فبطلي غزة والضفة على ملعب واحدة.

دولة الاحتلال تُحاول تجميل صورتها والتنصل من مسؤولياتها من خلال التأكيد على أنها لم ترفض دخول لاعبي الشجاعية إلى الضفة عبر حاجز بيت حانون "إيريز"، وأنها وافقت على دخول جميع اللاعبين وهو ما نفاه اتحاد كرة القدم والقيادة الرياضية في غزة.

وأعلن اتحاد الكرة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي طلب استدعاء أربعة من لاعبي فريق الشجاعية (ميسرة البواب، عمر العرعير، بلال الزيتونية وحسام وادي) لاستجوابهم قبل السماح لهم بالعبور إلى الضفة، وهو ما رفضه الاتحاد

فقد ادعت سلطات الاحتلال أنها فقط طلبت إخضاع أربعة من لاعبي فريق الشجاعية للاستجواب على حاجز "إيريز" قبل السماح لهم بالعبور إلى الضفة، وهو ما رفضته إدارة نادي الشجاعية واتحاد كرة القدم وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للباب والرياضة.

وأكد عبد السلام هنية أن الطلب الإسرائيلي باستجواب لاعبي الشجاعية أمر مرفوض شكراً ومضموناً، وأن فريق الشجاعية يجب أن يصل إلى الضفة كاملاً وبدون أي استدعاءات او استجوابات من قبل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

ونقل هنية على لسان الرجوب أنه يرفض مبدأ الاستجواب أو الاستدعاء وأنه رد على الطلب الإسرائيلي بالرفض، وتأكيده على حق الفرق الفلسطينية بالتنقل بين غزة والضفة بكامل الحرية ودون أي معيقات.

وكان اتحاد كرة القدم اتخذ قراراً بتأجيل مباراة الإياب التي كان مُقرراً لها يوم الأحد المُقبل على ملعب الحسين بن علي بالخليل، إلى حين السماح لجميع أعضاء وفد الشجاعية بالوصول إلى الخليل دون توقيف أو استجواب.

جدير بالذكر ان اتحاد الكرة سبق وأن قام بتأجيل مباراة الذهاب من الرابع وحتى السادس من شهر أغسطس الجاري بسبب رفض سلطات الاحتلال إصدار تصاريح لجميع أفراد وفد فريق أهلب الخليل، قبل أن تتراجع قوات الاحتلال عن موقفها وتسمح لفريق أهلي الخليل بالعبور إلى غزة، حيث أقيمت المباراة على ملعب اليرموك بحضور جماهير وإعلامي غير مسبوق.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني