فيس كورة > أخبار

النجم الساحلي يهزم الأهلي وينتزع صدارة مجموعته بالكونفدرالية

  •  حجم الخط  

حطم عقدة الأندية التونسية

النجم الساحلي يهزم الأهلي وينتزع صدارة مجموعته بالكونفدرالية

سوسة/وكالات – 8/8/2015 - استعاد النجم الساحلي التونسي صدارة المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عقب فوزه الصعب 1/صفر على ضيفه الأهلي المصري في الجولة الرابعة للمجموعة اليوم السبت بالملعب الأولمبي بمدينة سوسة التونسية.

ورفع النجم رصيده إلى تسع نقاط ليتربع على الصدارة منفردا، بفارق نقطتين أمام الأهلي، الذي بات في المركز الثاني، بعدما تلقى خسارته الأولى في المجموعة، مقابل انتصارين وتعادل وحيد.

ويدين النجم بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه يوسف المويهبي، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 26 عبر ركلة جزاء مثيرة للجدل، عقب سقوط المهاجم الجزائري بغداد بونجاح داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع سعدالدين سمير مدافع الأهلي.

وكان النجم هو الطرف الأفضل في المباراة بعدما أهدر عدة فرص محققة على مدار التسعين دقيقة بسبب رعونة لاعبيه، في الوقت الذي بدا فيه الأهلي متأثرا بغياب نجميه حسام غالي وعبدالله السعيد لأسباب تأديبية.

وثأر النجم بتلك النتيجة لخسارته صفر / 1 أمام الأهلي في الجولة السابقة منذ أسبوعين، ليحطم عقدة الأهلي أمام الأندية التونسية، بعدما سبق للفريق المصري الفوز على الأفريقي والترجي التونسيين خلال مشواره في البطولة هذا الموسم.

ويعد هذا هو الفوز الثاني الذي يحققه النجم في مواجهاته الأفريقية المباشرة مع الأهلي مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في أربع مناسبات، علما بأنه الانتصار الأول الذي يحققه الفريق التونسي في معقله بتونس.

وبدأ الشوط الاول سريعا من جانب كلا الفريقين ونال صالح جمعة لاعب الأهلي البطاقة الصفراء في الدقيقة الثالثة بداعي ادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء .

وفي الدقيقة 17 سدد بغداد بونجاح كرة قوية باتجاه مرمى الاهلي تصدى لها شريف اكرامي حارس مرمى الأهلي ببراعة .. بعدها سدد الخليل بانجورا مهاجم النجم كرة ارضية قوية مرت بجوار القائم مباشرة .

ومع اقتراب منتصف الشوط تقريبا سيطر النجم على زمام المباراة وهدد المرمى الاحمر في العديد من الهجمات .

وعند الدقيقة 23 احتسب الحكم المغربي بوشعيب الاحرش ركلة جزاء للنجم الساحلي مثيرة للجدل بعد سقوط بونجاح داخل منطقة الجزاء .. وسدد يوسف المويهبي ركلة الجزاء في الزاوية اليمنى لشريف اكرامي الذي ذهب يسارا محرزا هدف التقدم لأصحاب الارض.

وبعد الهدف سيطر النجم على المباراة وتراجع لاعبو الاهلي امام مرماهم وفي منتصف ملعبهم لمنع دخول المزيد من الاهداف داخل الشباك الحمراء.

وسدد بونجاح كرة قوية في الدقيقة 34 تصدى لها اكرامي ببراعة .. وعند الدقيقة 40 اضاع عماد متعب فرصة محققة للتعادل عندما تلقى تمريرة عرضية من احمد فتحي سددها بجوار القائم .

وعند الدقيقة 42 كاد بونجاح ان يضيف الهدف الثاني للفريق التونسي عندما لعب الكرة اثناء خروج اكرامي لكن الدفاع ابعدها قبل ان تتجاوز خط المرمى .

وفشل متعب في استغلال خطأ حارس النجم في الدقيقة 44 عندما فشل الاخير في إبعاد الكرة لتصل إلى مهاجم الاهلي الذي سددها فوق عارضة المرمى التونسي الخالي .

ومرت الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول دون خطورة تذكر لينتهي بتقدم النجم بهدف نظيف .

ومع بداية الشوط الثاني كثف الاهلي من هجماته سعيا لإدراك التعادل وتراجع لاعبو النجم في منتصف ملعبهم .

ثم استعاد اصحاب الارض سيطرتهم سريعا وسدد بونجاح كرة قوية في الدقيقة 55 مرت فوق العارضة .

وعند الدقيقة 62 تلقى بونجاح تمريرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة وتصدى لها اكرامي المتألق على مرتين .

وفي الدقيقة 65 نزل الغاني جون انطوي بدلا من صبري رحيل ليغير فتحي مبروك المدير الفني للأهلي طريقة لعبه معتمدا على وليد سليمان في الجبهة اليسرى مثلما فعل في مباراة الجولة الثالثة .

وخرج وليد سليمان في الدقيقة 72 مصابا ونزل عمرو جمال بدلا منه وبعدها بدقائق دفع مبروك باخر تغييراته بنزول رمضان صبحي بدلا من عماد متعب .

وفي الدقيقة 84 لعب رمضان صبحي عرضية رائعة قابلها انطوي بتسديدة بالرأس مرت بجوار القائم.

واستمرت المحاولات من كلا الفريقين لإحراز هدف حيث بحث الاهلي عن التعادل فيما سعى النجم للتعزيز لكن دون جدوى لينتهي الشوط والمباراة بفوز النجم على الاهلي بهدف دون رد .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني