فيس كورة > أخبار

أسباب الموافقة على طلب استجواب الاحتلال لاعبي الشجاعية

  •  حجم الخط  

أسباب الموافقة على طلب استجواب الاحتلال لاعبي الشجاعية

غزة/(فيس كووورة) 9/8/2015 - قال إبراهيم أبو سليم، نائب رئيس اتحاد كرة القدم أن المجهودات التي بذلها اتحاد كرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب أسفرت عن نجاح الضغوطات التي مورست على دولة الاحتلال لضمان سفر لفريق اتحاد الشجاعية كاملاً إلى الضفة الغربية يوم الأربعاء القادم.

وأكد أبو سليم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط الوسط" على قناة الكتاب الفضائية، أن فريق الشجاعية سيُغادر غزة إلى الضفة مكتمل الصفوف على أن يتم استجواب ثلاثة من لاعبيه على حاجز بيت حانون "إيرز" من قبل قوات الاحتلال قبل مرافقتهم للوفد إلى الخليل للمشاركة في لقاء الإياب لنهائي كأس فلسطين يوم الجمعة القادم على ملعب الحسين بن علي بالخليل.

وذكر أبو سليم أن قبول الاتحاد بطلب الاستجواب جاء بناء على الضمانات الدولية التي قدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أولاً، ووصول اللاعبين الثلاثة إلى الحاجز برفقة الوفد بالكامل ومن ثم مغادرتهم معه فور انتهاء الاستجواب.

من جهته، وافق إدارة نادي اتحاد الشجاعية على السفر إلى الضفة وفق الاتفاق الأخير القاضي بضمان استجواب اللاعبين ومن ثم مغادرتهم مباشرة إلى الخليل مع الفريق.

وكانت سلطات الاحتلال طلبت من اتحاد الكرة إرسال ثلاثة من لاعبين الشجاعية لاستجوابهم على حاجز "إيرز" قبل يوم من مغادرة الوفد إلى الضفة، وهو ما رفضته إدارتي اتحاد كرة القدم واتحاد الشجاعية.

وجرت العادة بقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باستدعاء بعض المواطنين الفلسطينيين المتقدمين بطلبات الحصول على تصريح للوصول إلى الضفة، لاستجوابهم قبل اتخاذ قرار بإصدار تصاريح من عدمه.

من جهة أخرى، أكد إبراهيم أبو سليم على أن السماح بدخول لاعب الشجاعية حسام وادي إلى الضفة برفقة فريقه من حاجز "إيرز"، بات وشيكاً بعد رفض دولة الاحتلال مروره إلى الضفة بسبب دخوله إلى غزة من معبر رفح وليس من الحاجز نفسهن كونه يحمل بطاقة هوية تُشير إلى أنه من المواطنين الفلسطينيين الذين يعيشون في الضفة.

وحرص اتحاد كرة القدم على الحصول على إقامة مباراتي  الذهاب والإياب لنهائي كأس فلسطين الذي يجمع بين بطلي الكأس في غزة والضفة، وذلك بعدم خضوعه لشروط الاحتلال ورفضه لإقامة المباراة، وذلك من خلال مخاطبة الاتحادين الدولي والأوروبي إلى جانب الاتحاد الآسيوي للضغط على دولة الاحتلال بالسماح للفريقين بخوض اللقاء لتحديد هوية بطل كأس فلسطين الذي توقف العمل به منذ العام 2000.

ويستعد نادي أهلي الخليل لاستقبال وفد الشجاعية يوم الأربعاء على أن يُقام اللقاء يوم الجمعة، فيما يُغادر الوفد الضفة إلى غزة يوم الأحد.

  




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني