فيس كورة > أخبار

خطوة تاريخية جمعت القيادتين

  •  حجم الخط  

خطوة تاريخية جمعت القيادتين

كتب/أسامة فلفل – 9/8/2015 - العلاقات الفلسطينية الأردنية علاقات أزلية وتاريخية. والأردن الشقيق حكومة وشعب كان ومازال وسيبقى عنوانا للعطاء الذي لا ينضب ونهرا متدفقا يغذي شريان الأمة ويشد من قوتها وصلابتها.

اللقاء التاريخي الذي جمع سمو الأمير على بن الحسين واللواء جبريل الرجوب في عمان رشحت منه معلومات مفرحة تحمل في طياتها الخير والأمل في تطور العلاقات لما يخدم مسيرة الرياضة الأردنية ونظيرتها الفلسطينية ولاسيما كرة القدم وتنسيقا على أعلى المستويات بين فلسطين والأردن لرسم ملامح علاقة قوية ومتينة بما يخدم مصالح الشعبين.

وقد أكد اللواء جبريل الرجوب خلال لقائه سموالامير علي في منزله يوم الجمعة الماضي في عمان على عمق ومتانة العلاقات الأردنية الفلسطينية حيث هذه العلاقة لها خصوصية خاصة وبعدا وطنيا وعربيا منذ الأزل.

وتوجه بالشكر والتقدير لجلال الملك عبد الله وشعب الأردن الشقيق لوقوفهم الدائم مع القضية الوطنية الفلسطينية مؤكدا أن الأردن هي الجارة والدولة الشقيقة التي ترتبط مع فلسطين في صلة القربى والدم والتاريخ المشترك.

إن تأكد سمو الأمير على أهمية العلاقات التي تجمع الاتحادين الفلسطيني والأردني، لها دلالات كبيرة على الارتباط التاريخي والحضاري والامتداد الطبيعي لعمق العلاقة والحرص على الوقوف على مسافة واحدة مع الاتحاد الوطني الرياضي الفلسطيني في ظل الظروف والتحديات التي تعيشها الرياضة الفلسطينية وتعزيز صمود القيادة الرياضية في مواقفها المشروعة والعادلة على المستويين الاقليمى والدولي.

إن هذه التصريحات المفعمة بالحب والأمل لسمو الأمير على تؤكد على أن العلاقة بين البلدين علاقة حب ومودة وتعاون وتكاتف وصلة رحم عميقة لم تنل منها عاديات الزمن حيث مازالت تسمو يوم بعد يوم لتحقيق الوحدة والتطور والتقدم.

لا شك أن هذا اللقاء التاريخي سوف يرسخ لقوة العلاقات كأنموذج يحتذي به ويسهم في زيادة التعاون المشترك بين الأشقاء.

لقاء القيادتين الأردنية والفلسطينية جاء اليوم وفي هذا التوقيت ليعبر عن رؤية إستراتيجية عميقة ولتوحيد الجهود المشتركة لمواجهة التحديات والمساهمة في إرساء قواعد التطور والنماء لكلا البلدين.

ختاما...

اللقاء بكل جوانبه وتفاصيله سوف يثمر عن تحقيق أفضل النتائج التي تعكس عمق العلاقات الإستراتيجية المتينة كذلك يعتبر ثمرة جديدة في طرق الوحدة والتكامل الرياضي وإضافة نوعية جديدة لعمل مشترك يعزز من حاله الصمود والإبداع الرياضي الأردني الفلسطيني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني