فيس كورة > أخبار

إشبيلية العقبة الأولى بين برشلونة وحلم السداسية

  •  حجم الخط  

كأس السوبر الأوروبي

إشبيلية العقبة الأولى بين برشلونة وحلم السداسية

تبيليسي/وكالات – 11/8/2015 - يقف اشبيلية الاسباني عقبة اولى بين مواطنه برشلونة وحلم السداسية عندما يتواجه معه اليوم في مباراة الكأس السوبر الأوروبية التي يحتضنها ملعب "بوريس بايشادزه دينامو ارينا" في العاصمة الجورجية تبيليسي.

ويبحث برشلونة، الفائز في نهاية الموسم الماضي بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا، عن تكرار انجاز 2009 الذي حققه مع مدربه السابق جوسيب غوارديولا من خلال الفوز بالكأس السوبر القارية للمرة الخامسة في تاريخه (سيعادل رقم ميلان الايطالي) ثم مواصلة مشواره نحو التتويج بالكأس السوبر المحلية على حساب اتلتيك بلباو وصولا الى كأس العالم للأندية التي يختتم بها العام.

لكن مهمة فريق المدرب لويس انريكي الذي يعول في بداية الموسم على عامل الاستقرار في ظل حرمان النادي الكاتالوني من التعاقدات حتى يناير المقبل بسبب مخالفته انظمة التعاقد مع اللاعبين الصغار، لن تكون سهلة بمواجهة مواطنه المتوج بطلا لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" للموسم الثاني على التوالي.

ما هو مؤكد ان اسبانيا التي تتواجد فرقها في هذه المباراة للمرة السادسة في المواسم السبعة الأخيرة، ستعزز رصيدها من الالقاب اذ ستتوج باللقب للمرة الثانية عشرة من اصل 40 نسخة، وهي تحتل الصدارة امام ايطاليا (9) وانجلترا (7).

وفي حال تمكن برشلونة الذي لم يخسر امام إشبيلية منذ ذهاب الكأس السوبر المحلية عام 2010، من احراز اللقب، فان ظهيره الأيمن البرازيلي دانيال الفيش سيتمكن من معادلة انجاز اسطورة ايطاليا وميلان باولو مالديني الذي توج في اربع مناسبات.

كما سيعادل الفيش رقم مالديني من حيث المشاركات (5 لكل منهما).

وبعيدا عن احصائيات البطولة وهيمنة اسبانيا عليها، يخوض برشلونة هذه المباراة، بغياب النجم البرازيلي نيمار الذي سيبتعد عن الملاعب لأسبوعين بسبب التهاب الغدة النكفية بحسب ما اعلن فريقه.

وفي ظل غياب نيمار، من المتوقع ان يحتكم انريكي الى بدرو رودريغيز، المرشح انتقاله الى مانشستر يونايتد الانجليزي، للعب الى جانب الاوروغوياني لويس سواريز والارجنتيني ليونيل ميسي.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني