فيس كورة > أخبار

النصر والهلال يلتقيان على كأس السوبر السعودي اليوم

  •  حجم الخط  

في العاصمة البريطانية لندن

النصر والهلال يلتقيان على كأس السوبر السعودي اليوم

الرياض/وكالات – 12/8/2015 - يقص فريقا النصر والهلال شريط افتتاح الموسم الكروي السعودي عندما يلتقيان اليوم في مباراة كأس السوبر التي ستقام لأول مرة خارج الأراضي السعودية وبالتحديد على ملعب "لوفتس رود" بلندن.

ويلعب النصر في هذه المباراة بصفته بطلا للدوري السعودي بينما يلعب الهلال هذه المباراة بصفته بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين.

ورغم أن المباراة ستقام بلندن وبعيدا عن الأراضي السعودية لكن المتوقع أن تشهد هذه المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً خاصة وأن أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أكد أن أكثر من 70 بالمئة من التذاكر قد تم بيعها في الأسواق.

وعن إقامة المباراة خارج السعودية قال عيد:" "إن المنافسات المحلية لن تعطي الفرصة الكاملة لاحتراف اللاعب السعودي خارجياً ونقل المباريات يساعدنا على اظهار نجومنا للعالم وتضييق مساحة التباعد الاعلامي بيننا وبينهم وهو ما يجعلني أقول لكم إن إمكانية استمرار تجربة لعب مباريات السوبر خارجياً متاحة الموسم القادم بعد أن تخضع التجربة الحالية لفحص مالي وجماهيري وفني لتطوير الفكرة ".

بن بدر : نقل المباراة كارثي

من جهته وصف الأمير طلال بن بدر رئيس المجلس الأولمبي العربي قرار إقامة كأس السوبر السعودي في العاصمة البريطانية لندن بأنه قرار "كارثي" موضحا أن هذا الإجراء لا يخدم توجهات الدولة تجاه شبابها ومنشآتها الرياضية.

وقال الأمير طلال بن بدر، في تصريح خاص لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، "لا توجد أي فائدة من هذا القرار سوى تعزيز اقتصاد دول أخرى فيما الحاجة كانت كبيرة لتعزيز اقتصاد مدن مثل الجوف والطائف وبريدة والدمام والإحساء وأبها وغيرها من المدن السعودية التي ستنشط اقتصاديا وسياحيا في حال أقيمت كأس السوبر على ملاعبها".

وأشار إلى أن إقامة السوبر السعودي في لندن يخدم الأغنياء فقط والقادرين على دفع مئات الريالات من أجل شراء تذكرة درجة ثانية فيما لن يكون لغير الميسورين أي قيمة في مثل هذا الإجراء كونهم غير قادرين على شراء تذاكر طيران فضلا عن عدم قدرتهم على توفير نفقات السكن والإقامة في لندن.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني