فيس كورة > أخبار

الأهلي والزمالك والاسماعيلي يستأنفون مشوارهم بكأس مصر 2015

  •  حجم الخط  

الأهلي والزمالك والاسماعيلي

يستأنفون مشوارهم بكأس مصر 2015

القاهرة/وكالات – 12/8/2015 - يستأنف ثلاثي الكرة المصرية الأهلي والزمالك والاسماعيلي مشوارهم بمسابقة كأس مصر لكرة القدم 2014/2015 حيث يخوض الاحمر والابيض منافسات دور الـ16 في حين يخوض الدراويش منافسات دور الثمانية بالمسابقة .

ويلتقي الاسماعيلي مع سموحة اليوم في الدور ربع النهائي ويدخل كلا الفريقين المباراة بحثا عن حصد بطاقة التأهل للدور قبل النهائي للمسابقة .

الجدير بالذكر أن بتروجت هو أول الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على المقاصة في دور الثمانية بهدف دون رد .

ويستضيف الأهلي نظيره الجونة غداً في اطار منافسات دور الـ16 وذلك على ملعب بترو سبورت ويواجه الفائز بهذه المباراة اتحاد الشرطة في دور الثمانية .

ويميل فتحي مبروك المدير الفني للأهلي إلى إتاحة الفرصة للوجوه المنضمة حديثا للفريق خلال تلك المباراة وهم احمد فتحي وصالح جمعة والغاني جون انطوي وهؤلاء شاركوا في مباراة النجم الساحلي التونسي الاخيرة والتي خسرها الاحمر بهدف بالإضافة الى الثنائي احمد الشيخ والجابوني ماليك ايفونا .

ومنح مبروك المجموعة التي شاركت في مباراة النجم راحة من التدريبات خلال اليومين الماضيين للتغلب على اثار الارهاق .

وتحدد الفحوصات الطبية مدى امكانية مشاركة وليد سليمان في المباراة من عدمها حيث اصيب في لقاء النجم بكدمة في القدم .

في حين عاد حسام غالي كابتن الفريق السابق وعبد الله السعيد الى التدريبات بشكل طبيعي ومن المتوقع ان يشاركا امام الجونة وذلك بعد انتهاء الازمة التي ادت لاستبعادهم من السفر لتونس لمواجهة النجم .

ويخضع عمرو جمال مهاجم الاحمر لبرنامج تأهيلي حاليا لتجهيزه للمباريات حيث يعاني آلام في الركبة حرمته من المشاركة في التدريبات مؤخرا .

كما بدأ باسم علي الظهير الأيمن للفريق تدريبات الجري، استعداداً للمشاركة في التدريبات الجماعية حيث يعاني من شد في العضلة الخلفية حرمه من اللعب أمام النجم .

في المقابل يبحث فريق الجونة الهابط رسميا إلى دوري القسم الثاني في الموسم المقبل عن تعويض نتائجه السيئة في الدوري الممتاز وتحقيق مفاجأة أمام الاهلي أكثر الفرق حصولا على الدوري المصري والكأس .

وفي سياق متصل، يستضيف الزمالك بطل الدوري للموسم الحالي نظيره حرس الحدود يوم الجمعة في دور الـ16 ايضا على ملعب بترو سبورت ويواجه الفائز منهم الاتحاد السكندري في دور الثمانية .

ويبحث الابيض عن الفوز وخطف بطاقة التأهل لحصد لقب البطولة الذي يحمله عن النسخة الاخيرة بالإضافة الى تحقيق انجاز جديد بالجمع بين درع الدوري والكأس معا .

ويعيش الزمالك حالياً انتعاشة كروية وضم عدد من اللاعبين المميزين مؤخرا مثل محمود كهربا وابراهيم عبد الخالق ومحمد سالم .

وسيستغل البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك مواجهة الحرس لمنح الفرصة لهؤلاء اللاعبين من اجل الاندماج داخل صفوف الابيض .

في المقابل يبحث الحرس هو الاخر عن التأهل للدور ربع النهائي على حساب بطل الدوري لتحقيق انجاز جديد يضاف لتاريخ الفريق العسكري .

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني