فيس كورة > أخبار

كيف وصل اتحاد الشجاعية إلى الضفة الغربية

  •  حجم الخط  

من غزة إلى القدس إلى الخليل استقبال شعبي مهيب للمنطار

محطات وصول بعثة الشجاعية للخليل في رحلة الأربع ساعات

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 12/8/2015 - حظي وفد نادي اتحاد الشجاعية باستقبال مهيب من جماهير مدينة الخليل لحظة وصوله المدينة استعداداً لمواجهة أهلي الخليل في إياب نهائي كأس فلسطين غداً الجمعة الساعة السادسة مساءً على ملعب الحسين بن علي.

وبدأت رحلة فريق الشجاعية من مقر النادي عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً نحو معبر بيت حانون، حيث كان في وداع البعثة مجلس إدارة النادي وممثلون عن وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وبعدها واصلت البعثة طريقها نحو الضفة الغربية.

وعرقل الاحتلال الإسرائيلي وصول بعثة الشجاعية وتعمد تأخير البعثة لأربع ساعات مع استجواب ثلاثة لاعبين في غرف التحقيق استمر لأكثر من ساعتين قبل أن يسمح الاحتلال الإسرائيلي لكامل أفراد البعثة بالمغادرة نحو مدينة القدس عند الساعة الواحدة ظهراً.

ووصلت بعثة الشجاعية مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى عند الساعة الثانية والنصف ظهراً صلى خلالها اللاعبون صلاة الظهر وانتظرت البعثة حتى صلاة العصر وهي المرة الأولى التي يتمكن أغلب افراد البعثة من الوصول للمسجد الأقصى المبارك والصلاة فيه من عشرات السنين.

وواصلت بعثة الشجاعية طريقها نحو مدينة خليل الرحمن التي وصلت إليها عند الساعة الخامسة عصراً.

سبق وصول البعثة لمدينة الخليل استقبال حافل ومهيب من جماهير المدينة التي عبرت عن حبها لفريق الشجاعية الذي يزور الضفة الغربية بعد غياب دام أكثر من (15) عاماً.

وحظيت بعثة الشجاعية منذ لحظة وصولها للضفة الغربية باهتمام إعلامي كبير خاصة وأن إقامة لقاءات كأس فلسطين تحمل المعاني الوحدوية بين شطري الوطن.

ووصلت البعثة محطة الوصول الأخيرة إلى فندق أبو مازن وسط الخليل عند الساعة السادسة مساءً وبعدها عُقد مؤتمر صحفي جمع بين رئيس نادي أهلي الخليل كفاح الشريف ورئيس بعثة اتحاد الشجاعية نايف الحطاب.

وواصلت البعثة طريقها في برنامجها المعد مسبقاً من النادي المضيف أهلي الخليل لتصل إلى ضيافة محافظ مدينة الخليل كامل حميد تحدث خلاله على أهمية زيارة الشجاعية للضفة الغربية للمشاركة في العرس الوطني التاريخي الذي يجمع شقي الوطن فلسطين وهذا ما يعبر عن قوة الحفاوة والاستقبال من المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية لبعثة فريق الشجاعية.

وتحدث المحافظ حميد على الصمود الأسطوري للشجاعية في الحرب الأخيرة وكبرياء أهالي الحي التي سطرتها بصبرها على مجازر الاحتلال.

وعادت البعثة إلى محل إقامتها بفندق أبو مازن من أجل الاستراحة قليلاً، ثم خاض الفريق أولى تدريباته على ملعب الحسين تحت الأضواء الكاشفة قبل (48) ساعة على بداية المباراة المرتقبة مع أهلي الخليل.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني