فيس كورة > أخبار

خدمات البريج والمغازي في كلاسيكو كرة السلة الغزية اليوم

  •  حجم الخط  

خدمات البريج والمغازي في كلاسيكو كرة السلة الغزية اليوم

البريج/ محمد الخطيب (فيس كورة) 12/8/2015_ تتجه أنظار الجماهير الغزية المتابعة لكرة السلة يوم الخميس صوب صالة الشهيد أبو يوسف النجار الذي يحتضن مباراة كلاسيكو كرة السلة الغزية ، والتي ستجمع خدمات البريج، وخدمات المغازي في قمة سلوية جماهيرية يُطلق عليها " كلاسيكو غزة " لما تتضمنه مثل هذه المباراة من قوة ومنافسة تاريخية بين الفريقين على مستوي المحافظات الجنوبية.

وتعتبر هذه المواجهة بين خدمات البريج وخدمات المغازي استكمالاً لتاريخ سلوي طويل من المنافسة بين الفريقين على مدار سنوات ماضية  بين الجاريين والذي يمتد لأكثر من "40" عاماً , بحثاً عن الألقاب وإسعاد الجماهير التي تعتبر الأكبر على مستوي المحافظات الجنوبية في كرة السلة ، فتتابع الأجيال بين البريج والمغازي لم يقتصر على اللاعبين فقط بل امتد إلي الجماهير والمحبين والمتابعين، فتجد الكبار والصغار الشباب يتابعون بنفس الشغف والروح هذه المباريات.

ورغم أن اللقاء غير مهم  للفريقين نظرا إلي أن ختام الدوري سيكون بمباراة ختامية بين الفريقين المتفوقين في دوري البلاي أوف إلا أن لقاء الكلاسيكو له حسابات خاصة وتربطه متغيرات أخري فالتاريخ ووضع الناديين صنعا منافسة تترقب الجماهير دوما في أي اتجاه ستنتهي المباراة القوية، حيث يسعي كلا منهم إلي إثبات جدارته في الميدان.

عند الحديث فنياً والخوض بشكل تحليلي معمق لأداء الفريقين نجد أن كلاهما مؤهل بدنياً وفنياً وصولاً إلي أفضل وأعلي المستويات نظراً للتدريبات التي يخوضها الفريقان تحت قيادة مدربيهما ماجد الطهراوي مدرب البريج ومحمد ريان مدرب المغازي، لذلك يتوقع أن يكون هذا اللقاء بمثابة لقاء فني تكتيكي علي المستوي العالي.

الفريقان يضمان العديد من النجوم ويعتمد كلاهما علي المهارة الفردية للاعبيه فخدمات البريج يعتمد علي نجمه الأول إبراهيم أبو رحال الذي دائما ما يصنع الفارق، إلي جانب العديد من زملائه في الفريق أمثال عبد الباسط منصور وثائر عيسي ووائل تيم وإبراهيم مصلح، وفي الجانب الأخر تتركز معظم التمريرات في الملعب علي نجم فريق المغازي احمد عبدو الذي دائما ما يشكل إضافة قوية في كل مباراة إلي جانب لاعبيه موسي موسي ومحمد أبو شرخ ومنذر ريان.

بانتظار صافرة الحكم سيبقى كلاسيكو غزة السلوي فوق كل الاحتمالات ومنافسة رياضية كروية مميزة منبعثة من شعبية تلك الرياضة في قطاع غزة عامة والمنطقة الوسطي خاصة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني