فيس كورة > أخبار

الرجوب: كأس فلسطين يؤسس لدوري موحّد

  •  حجم الخط  

الرجوب: كأس فلسطين يؤسس لدوري موحّد

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 14/8/2015 - قال اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد كرة القدم: إن تنظيم وإقامة كأس فلسطين بين أهلي الخليل واتحاد الشجاعية يؤسس لمرحلة جديدة من مراحل تطور الرياضة الفلسطينية.

وأضاف الرجوب أن نجاح تنظيم كأس فلسطين الذي جمع بين بطلي غزة والضفة الغربية يؤسس لإقامة دوري موحد بين الضفة الغربية وقطاع غزة وتوحيد كل الدرجات بين شطري الوطن.

وأشار الرجوب إلى أن اتحاد كرة القدم سيعمل بكل الآليات التي تعطينا مجالا لتطوير اللعبة ونشرها حسب القوانين الدولية والعالمية.

وأكد أن إقامة كأس فلسطين وسفر الفريقين للضفة وغزة أحرج الاحتلال الإسرائيلي أمام العالم بخروقاته ومضايقاته المستمرة على الرياضة الفلسطينية وتحرك اللاعبين بين غزة والضفة.

وأشار الرجوب إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا بد أن يفهم حقيقة الإجماع العالمي بحق فلسطين بممارسة الرياضة الفلسطينية بحرية كاملة من أجل بناء كيان رياضي فلسطيني بمعزل عن الاحتلال.

وأضاف الرجوب أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وفر المظلة الحاملة لإقامة لقاء كأس فلسطين، مشيراً إلى انعقاد اجتماع دولي في الفترة القادمة لوضع آليات لتطوير اللعبة حسب القوانين والأنظمة العالمية المعمول بها في العالم.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني