فيس كورة > أخبار

الرئيس عباس والحمد الله يستقبلان فريق الشجاعية

  •  حجم الخط  

تصل قطاع غزة اليوم

الرئيس عباس والحمد الله يستقبلان فريق الشجاعية

غزة – رام الله/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 15/8/2015 - استقبل الرئيس محمود عباس، أمس السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بعثة نادي اتحاد الشجاعية الذي يتواجد في الضفة الغربية بعد أن خاض مباراة إياب نهائي كأس فلسطين أمام فريق أهلي الخليل وخسرها بنتيجة هدفين لهدف.

وقال الرئيس عباس في كلمته: إن فلسطين فازت في هذا المباراة وليس هناك خاسر، متمنياً أن ينتهي الانقسام وأن تعود وحدة الوطن مجدداً.

وأضاف عباس أن الرياضة الفلسطينية تمتلك كفاءات كبيرة تتمكن من رفع رأس فلسطين في المحافل العربية والدولية وتبشر بمستقبل مميز للشعب والقضية، مؤكداً أن الرياضة نجحت رغم كل ظروف الصعبة من الاحتلال وهي أهم من السياسة.

وأشار الرئيس إلى أن الرياضة الفلسطينية تنمو وتتفاعل وتتطور وتحقق إنجازات داخلية وعربية وإقليمية ودولية، لتؤكد أن الرياضة جزء أساسي من حياة الإنسان الفلسطيني، مؤكداً أن قدوم الشجاعية للخليل لإقامة نهائي كأس فلسطين هو دليل على التصميم والمثابرة للسير على طريق الحرية والاستقلال.

وتمنى عباس أن يتكرر هذا الحدث باستمرار في طريق إنهاء الانقسام السياسي الذي يفرق الوطن والذي لا بد أن تنتصر عليه وحدة الوطن.

بدوره، قال رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، أن هذه هي المرة الأولى التي تلعب الأندية الرياضية الفلسطينية وفق منظومة الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ليتأهل الفائز للمشاركة في كأس أندية آسيا.

وأضاف الرجوب إن الرياضة الفلسطينية ستبقى بمعزل كامل عن السياسة، وسنواصل بناء الكيان الرياضي الفلسطيني لنشر اللعبة بعيدا عن الاحتلال وبدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشار الرجوب إلى أن الاحتلال حاول منع عدد من اللاعبين من الوصول للمشاركة في المباراة، لكن تدخل "الفيفا" وضغطه للسماح لكل اللاعبين بالدخول، شكّل سابقة لنحصل على حرية الحركة لكل رياضيينا.

وأكد أن الرياضة ستبقى عامل وحدة بعيداً عن كل القوى السياسية التي لا علاقة لها بالرياضة الفلسطينية.

استقبال الحمد الله

وفي نفس السياق، استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، في مكتبه برام الله، بعثة نادي الشجاعية وصيف بطل كأس فلسطين، برئاسة نايف الحطاب، وبعثة نادي أهلي الخليل بطل كأس فلسطين برئاسة كفاح الشريف، بحضور رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب.

وأكد الحمد الله أن إقامة نهائي كأس فلسطين لكرة القدم ذهاباً وإياباً في قطاع غزة والضفة الغربية هو إنجاز كبير لفلسطين، ولاتحاد كرة القدم، الذي حرص على إقامة هذه المباراة التي لم تقم منذ عدة أعوام.

وتمنى الحمد الله أن تكون الوحدة الرياضية التي تجسدت في الوطن مقدمة لتجسيد الوحدة الوطنية على صعيد السياسة في مواجهة الاحتلال.

واستعرض رئيس الوزراء آخر المستجدات السياسية والاقتصادية، وجهود الحكومة في إعادة إعمار قطاع غزة، لا سيما الجهود التي تبذلها الحكومة بالتعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة لإعادة إعمار قطاع غزة وحل مشكلة الكهرباء.

العودة لغزة

وأنهت بعثة الشجاعية كافة ترتيباتها وجدولها وزياراتها في المحافظات الشمالية ومن المفترض أن تعود صباح اليوم لقطاع غزة عبر معبر بيت حانون.

وحظيت بعثة الشجاعية باستقبال شعبي ورسمي كبير لحظة وصولهم للضفة الغربية يوم الأربعاء وقامت البعثة بعدة زيارات أبرزها زيارة محافظ الخليل كامل حميد وجمعية رجال الأعمال ود. عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي والبلدة القديمة في الخليل.

وكانت أولى محطات بعثة الشجاعية زيارة مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى واختتمت فعالياتها بزيارة الرئيس محمود عباس في مقر المقاطعة في رام الله وقبلها زيارة رئيس الوزراء رامي الحمد الله.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني