فيس كورة > أخبار

بايرن ميونخ يبحث عن فوز جديد على مانشستر سيتي

  •  حجم الخط  

دوري أبطال أوروبا:

بايرن ميونخ يبحث عن فوز جديد على مانشستر سيتي

 

يبحث بايرن ميونيخ الألماني عن فوز جديد وإن كان سيخوض مباراة قمة مع ضيفه مانشستر سيتي غدا الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لحساب المجموعة الاولى، حيث يشهد استاد "اليانز ارينا" في ميونيخ مواجهة نارية بين الفريق البافاري وضيفه الإنجليزي.

 

بايرن ميونيخ كان حقق بداية طيبة في دور المجموعات بفوزه على مضيفه فياريال الاسباني بهدفين نظيفين، في حين سقط مانشستر سيتي على ملعبه في فخ التعادل مع نابولي الايطالي 1-1.

 

يقدم بايرن عروضا رائعة في الموسم الحالي توجها حتى الان بتسعة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات، ولم يتعرض الفريق الى الخسارة منذ سقوطه المفاجىء امام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-1 في المباراة الافتتاحية للدوري الالماني.

 

الفوز التاسع كان على ضيفه باير ليفركوزن في قمة المرحلة السابقة من "البوندسليغا" السبت الماضي بثلاثية نظيفة، وهو السادس في الدوري في سبع مباريات، فضلا عن فوزين على زيوريخ السويسري في الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا، وآخر على فياريال الاسباني في الجولة الاولى من دور المجموعات.

 

كما عزز الحارس الدولي مانويل نوير المنتقل من شالكه هذا الصيف رقمه القياسي في الحفاظ على شباك فريقه نظيفة دون ان يلجها اي هدف في المباراة التاسعة ايضا (مقابل 7 في موسم 1998-1999)، وحافظ على شباكه عذراء مدة 838 دقيقة منذ هدف الجولة الاولى من الدوري المحلي في الدقيقة 62.

 

ويقول نجم بايرن باستيان شفاينشتايتغر "تشكل بالطبع اختبارا آخر بالنسبة لنا، انها على الارجح المباراة الاكثر صعوبة لنا هذا الموسم لكن توتقعاتنا مرتفعة جدا".

 

ويضيف "سيكون من الصعب الفوز علينا اذا لعبنا جيدا كما فعلنا امام ليفركوزن".

 

يعود الى صفوف بايرن الجناح الهولندي اريين روبن بعد شفائه من الاصابة، وسيشكل قوة هجومية هائلة الى جانب الفرنسي فرانك ريبيري ومارك غوميز.

 

في المقابل، يدرك مانشستر سيتي بقيادة المدرب الايطالي روبرتو مانشيني صعوبة المهمة في ميونيخ، لكنه يخوض المباراة بعد استعادته نغمة الانتصارات اثر تغلبه على ضيفه ايفرتون بهدفين للايطالي ماريو بالوتيلي وجيمس ميلنر السبت الماضي في الدوري الانكليزي.

 

وكان سيتي حقق انطلاقة رائعة للموسم بفوزه في مبارياته الاربع الاولى قبل ان يسقط في فخ التعادل مع فولهام 2-2 في الجولة قبل الماضية بعد ان تقدم عليه بهدفين نظيفين.

 

اشاد مانشيني باداء بالوتيلي في المباراة الاخيرة بقوله "لقد سجل هدفا مهما ومن المهم الان ان يكمل على هذا النحو"، مضيفا "لم يبدأ اساسيا في ثلاث او اربع مباريات، لكنه لم يتذمر وكان ينتظر الفرصة".

 

يذكر ان مانشستر سيتي يعود للمشاركة في المسابقة للمرة الاولى منذ 43 عاما بعد ان حل ثالثا في دوري بلاده الموسم الماضي. مشاركته الاولى والوحيدة في البطولة كانت موسم 1968-1969 وخرج حينها امام فنربغشة التركي بتعادله معه صفر-صفر على ارضه وخسارته خارجها 1-2.

 

لم يلتقي الفريقان في البطولة حتى الان، لكن بايرن ميونيخ لم يخسر على ارضه امام فريق انكليزي في المسابقات الاوروبية سوى مرة واحدة في تاريخه وكانت امام نوريتش سيتي 1-2 في كأس الاتحاد موسم 1993-1994.

 

وفي المباراة الثانية، يستضيف نابولي العائد بنقطة مهمة من مانشستر في الجولة الاولى فياريال المطالب بالفوز قبل ان تتقلص حظوظه في امكان المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة.

 

نابولي ثالث الدوري الايطالي في الموسم الماضي يشارك في البطولة للمرة الثالثة بعد موسمي 1987-1988 عندما خرج من الدور الاول، و1990-1991 حين بلغ الدور الثاني، كما هي حال فياريال بعد مشاركتين في موسمي 2005-2006 حين وصل الى نصف النهائي و2008-2009 وبلغ فيها ربع النهائي، وخرج في المرتين امام ارسنال الانكليزي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني