فيس كورة > أخبار

الفيفا سيحقق في مزاعم طالت بلاتيني

  •  حجم الخط  

الفيفا سيحقق في مزاعم طالت بلاتيني

زوريخ/وكالات – 18/8/2015 - أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاثنين انه سيفتح تحقيقا بخصوص توزيع مزعوم من داخل مقر الفيفا "لملف" مجهول يحمل انتقادات شديدة لميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة عقب شكوى من الاتحاد القاري.

وذكرت صحيفة "فيلت ام زونتاج" الألمانية أمس الأحد أن الوثيقة وزعت من داخل مقر الفيفا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوثيقة ترسم صورة دقيقة للاعب السابق لمنتخب فرنسا وتثير تساؤلات عن مدى صلاحيته لتولي منصب رئيس الفيفا.

وأكدت تقارير لوسائل إعلام سويسرية وجود هذا الملف الخاص ببلاتيني الذي يأمل في أن يحل بديلا لسيب بلاتر الرئيس الحالي للفيفا في الانتخابات التي ستجري في فبراير شباط المقبل.

وقال الفيفا في بيان تم إرساله لرويترز بالبريد الالكتروني "تلقى جيروم فالك الأمين العام للفيفا خطابا من الاتحاد الأوروبي يخص المسألة المذكورة."

وأضاف "في رده على طلب الاتحاد الأوروبي أكد الأمين العام للفيفا أن الاتحاد الدولي سيحقق في المسألة."

وإضافة إلى فالك قال الاتحاد الأوروبي للعبة انه أرسل الشكوى إلى كورنل بوربلي وهو محامي سويسري يعمل رئيسا لغرفة التحقيق في لجنة القيم ودومينيكو سكالا الرئيس المستقل للجنة المراجعة والامتثال في الفيفا والذي يرأس أيضا اللجنة التي ستشرف على انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي.

وسيجري الفيفا انتخاباته في 26 فبراير شباط المقبل لاختيار من سيخلف بلاتر الذي قال في يونيو حزيران الماضي انه سيترك منصبه في أعقاب فضائح الفساد التي طالت المؤسسة الكروية العالمية.

ويعد بلاتيني أبرز المرشحين في الانتخابات إلا أن علاقته ببلاتر ساءت بشكل كبير في الآونة الأخيرة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني