فيس كورة > أخبار

بلباو يحرز كأس السوبر الأسباني ويبدد آمال برشلونة بالسداسية

  •  حجم الخط  

بلباو يحرز كأس السوبر الأسباني ويبدد آمال برشلونة بالسداسية

برشلونة/وكالات – 18/8/2015 - توج أتلتيك بلباو مغامرته بإحراز لقب السوبر الأسباني لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه إثر تعادله الثمين 1 / 1 مع برشلونة اليوم الاثنين في مباراة الإياب بعد ثلاثة أيام فقط من الفوز 4 / صفر على برشلونة ذهابا.

وسبق لبلباو أن توج بلقب السوبر الأسباني مرة واحدة فقط في 1984 علما بأنه لم يخض أي مواجهة فاصلة على اللقب حيث توج بلقبي الدوري والكأس ليحصل على لقب السوبر حسبما كانت تنص اللوائح وقتها.

وحرم بلباو مضيفه برشلونة من تعويض نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الجمعة الماضي على استاد "سان ماميس" في بلباو ليفوز بلباو 5 / 1 في مجموع المباراتين ويتوج باللقب الغالي مع بداية فعاليات الموسم الجديد للكرة الأسبانية.

وأفسد بلباو احتفالات برشلونة بلقب السوبر الأوروبي الذي توج به برشلونة يوم الثلاثاء الماضي بالفوز الصعب 5 / 4 على أشبيلية الأسباني.

كما بدد بلباو آمال برشلونة في تكرار السداسية التاريخية التي أحرزها الفريق في 2009 حيث حرم برشلونة من عودة قوية في مباراة الإياب على ملعب "كامب نو" ببرشلونة اليوم الاثنين وخطف منه لقب السوبر الأسباني بالتعادل الثمين بعدما كان الفريق الكتالوني بحاجة للفوز بفارق خمسة أهداف ليتوج باللقب.

وسقط برشلونة في المحطة الخامسة على طريق السداسية حيث فقد لقب السوبر الأسباني والذي كان من المنتظر أن يكون اللقب الخامس للفريق في 2015 ويصبح الفريق على بعد خطوة واحدة من تكرار إنجاز السداسية التي أحرزها في عام 2009.

وشهد عام 2009 فوز برشلونة بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الأولى في تاريخه وذلك في موسم 2008 / 2009 ثم أتبعها بألقاب كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الأسباني وكأس العالم للأندية.

وفي 2015 ، حاول برشلونة السير على نفس النهج حيث كرر الثلاثية في الموسم الماضي ليكون أول فريق يتوج بهذه الثلاثية مرتين ثم أتبعها بلقب السوبر الأوروبي ليكون هو اللقب الرابع له في 2015 لكنه سقط في السوبر الأسباني انتظارا لمشاركته في كأس العالم للأندية باليابان في كانون أول/ديسمبر المقبل وهي البطولة التي قد تشهد لقبه الخامس في هذا العام.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 43 .

وتلقى برشلونة لطمة قوية بعد دقائق من بداية الشوط الثاني بطرد مدافعه جيرارد بيكيه في الدقيقة 56 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

واستغل بلباو تفوقه العددي وأحرز هدف التعادل عن طريق أريتز أدوريز في الدقيقة 74 ليكون الهدف الرابع لأدوريز في هذه المواجهة بكأس السوبر بعما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في لقاء الذهاب.

وأنهى بلباو المباراة بعشرة لاعبين أيضا بعد طرد كيكي سولا في الدقيقة 86 .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني