فيس كورة > أخبار

دوري المحترفين : الأمعري يلتقط أنفاسه من جديد

  •  حجم الخط  

دوري المحترفين : الأمعري يلتقط أنفاسه من جديد

 

القدس - تقرير - ناصر العباسي  - تصوير : محمود عليان – 11/2/2012 - في اختتام منافسات الأسبوع الرابع عشر من دوري "جوال" للمحترفين لمرحلة الإياب التقى يوم أمس على ستاد الشهيد فيصل الحسيني فريقا ومركز الأمعري ومؤسسة البيرة في ديربي محافظة رام الله والبيرة انتهى بفوز مركز الأمعري بهدف يتيم .

 

وجاءت المباراة متوسطة المستوى وزاد فريق البيرة من وضعه الصعب على لائحة الدوري مع ان تساوى البيرة والثقافي بنفس رصيد النقاط وكلاهما يحاول الهروب من شبح الهبوط  ، وبهذه النتيجة رفع الأمعري رصيده الى "24" نقطة ، وتجمد رصيد مؤسسة البيرة عند "10" نقاط ، واليكم التفاصيل :-

 

تشكيلة مركز الامعري :- في حراسة المرمى عاصم أبو عاصي وفي الدفاع محمد عبد الجواد ومحمد السلمان واحمد عبد الله وخالد مهدي وفي الوسط عايد جمهور وسليمان العبيد ومحمود صلاح ومعالي كوارع وفي الهجوم اسماعيل العمور واحمد كشكش .

تشكيلة مؤسسة البيرة :- في حراسة المرمى حاتم العباسي وفي الدفاع رامي الرابي ومصطفى أبو كويك وانور صدقي وعلي عوني وفي الوسط أيسم طبطب وبكري البكري وحمزه وهدان ومحمود عوده ومحمد نائل وفي الهجوم جمال علان .

 

حكم اللقاء :- للساحه نادي جمجوم وساعده وابراهيم الطويل وشفيق خليل ومروان وزوز  رابعاً وراقبه محمد أبو سرور.

 

الجمهور :- يقدر بحوالي 1000 متفرج   .

 

الشوط الأول :-

لعب مركز الأمعري بطريقة 4/4/2 فيما لعب مؤسسة البيرة بطريقة 4/5/1 ، وجاءت البداية سريعة من كلا الفريقين بعد أن حصل مركز الأمعري على ركلة ركنية في الدقيقة الأولى لم تستغل بالشكل المطلوب ، ولعب الامعري بتشكيلته المعهودة باستثناء غياب احمد حربي للإيقاف واعتمد الفريق الثنائي احمد كشكش واسماعيل العمور وعلى الاطراف جمهور والعبيد، فيما اعتمد البيرة على مهاجمه الوحيد جمال علان وحاول تكثيف منطقة المناورة بوجود عوده والبكري ووهدان وعلى الاطراف محمد نائل وأيسم طبطب وقام بالاشراف على الفريق اللاعب السابق وليد فارس بعد رحيل الكابتن حسن حسين، وفي الدقيقة "5" توغل العمور داخل الصندوق ومرر كرة نموذجية الى أحمد كشكش الذي سدد مباشرة تصدى لها الحارس حاتم العباسي وشتتها أحد المدافعين .

 

ورد مؤسسة البيرة في الدقيقة "12" بعد ركلة حرة مباشرة نفذها بكري البكري من منتصف الملعب تطاول اليها المدافع المتقدم مصطفى ابو كويك وسدد الكرة بجوار القائم الأيمن ، وعاد العمور وسدد كرة صاروخية من ركلة حرة مباشرة عن مسافة 30 ياردة سيطر عليها الحارس العباسي على مرتين ، تبعه عايد جمهور بتسديدة مماثلة اعتلت العارضة "19" .

 

بعدها انحصر اللعب في منتصف الملعب مع كثافة من اللاعبين تسببت بكرات مقطوعة متعددة مما حد من الفاعلية الهجومية التي كانت أفضل نسبياً لمصلحة الأمعري وظل يعتمد على اسماعيل العمور بالمقدمة من خلال التركيز على المهارات الفردية واستغلال سرعته لكن دون تعوان مشترك مع كشكش والعبيد .

 

وفي الدقيقة "27" كاد البيرة أن يفتتح التسجيل بعد كرة طويلة المدى من رامي الرابي استغلها محمد نائل من فوق الجميع ومرر راسية الى جمال علان المتواجد في موقع نموذجي لكنه سدد بدون تركيز كرة زاحفة مرات بمحاذاة القائم الأيمن ، وعاد علان في الدقيقة "30" وسدد كرة مماثلة من خارج الصندوق مرت بجوار القائم .

 

وفي الدقيقة "36" حصل لاعب البيرة جمال علان على بطاقة صفراء لخشونته على محمد السلمان ، تبعه ببطاقة مماثلة للاعب الامعري عايد جمهور "38" .

 

وفي الدقيقة الأخيرة من الزمن الأصلي اشترك في صفوف الامعري مؤيد سليم بدلاً من محمد السلمان بسبب الإصابة ، وسجل مركز الأمعري هدفاً عن طريق سليمان العبيد ألغاه الحكم بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

 

الشوط الثاني :-

مع انطلاقة الشوط الثاني بادر فريق البيرة الى تهديد مرمى فريق الامعري والاعتماد على أطراف الملعب من خلال انطلاقات محمد نائل بالميمنة وأيسم طبطب بالميسرة ، وفي الدقيقة "48" سدد كشكش كرة من داخل الصندوق سيطر عليها الحارس على دفعتين ، وحصل لاعب مؤسسة البيرة أيسم طبطب على بطاقة صفراء "52" .

 

وفي الدقيقة "55" كاد البيرة ان يفتتح التسجيل بعد كرة عرضية استقبلها محمد نائل ومررها سريعة الى علان الذي أخطأ تقدير الكرة وذهبت كرته بجوار القائم الأيسر ، ورغم الأفضلية التي شكلها الببيرة مع بداية الشوط الا ان الأمعري مارس خطورته من خلال كرات طويلة المدى لاستغلال سرعة الثنائي كشكش والعمور والأخير توغل من الجبهة اليمنى متجاوزا رامي الرابي ومن على خط المرمى رفع كرة عرضية لم يستطع الحارس حاتم العباسي إمساكها فسقط أمامه ليكملها كشكش برأسه لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر وتابعت طريقها خارجاً الى ركلة مرمى .

 

وفي الدقيقة "63" اشترك في صفوف البيرة حمدان أبو عواد بدلاً من أيسم طبطب ، وفي الدقيقة "64" سدد جمال علان كرة رأسية اعتلت العارضة ، ورد الأمعري بتسدسدة صاروخية من اسماعيل العمور اعتلت العارضة .

 

وفي الدقيقة "65" نجح البديل مؤيد سليم من افتتاح التسجيل للامعري بعد دربكة أمام المرمى تهيأت الكرة امام نقظة الجزاء فسددها زاحفة مرت من الجميع واستقرت على يمين الحارس وسط فرحة كبيرة للاعبين .

 

وفي الدقيقة "70" حصل حمزه وهدان على بطاقة صفراء للخشونة على المدافع احمد عبد الله ، وسدد سليمان العبيد برأسه بعد ان ارتقى لكرة أحمد عبد الله  الركنية لكنها مرت بجوار القائم، وأشرك البيرة اللاعب وسيم عقاب بدلاً من بكري البكري "76" ، وكذلك اشترك المهاجم محمد خطاري بدلاً من جمال علان .

 

وضغط البيرة بكل ثقله لمعادلة النتيجة وتقدم محمد نائل الى المقدمة الى جانب البديل خطاري  لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس أبو عاصي ، واشترك في صفوف الامعري احسان صادق بدلاً من اسماعيل العمور "81" .

 

وفي الدقيقة "84" كاد سليمان العبيد ان يسجل الهدف الثاني للامعري بعد أن استغل تقدم الحارس العباسي عن مرماه فأرسل كرة قوسية لكن تدخل المدافع انور صدقي وأخرج الكرة من على خط المرمى مفوتاً فرصة مضاعفة النتيجة .

 

وفي الدقائق المتبقية تقدم فريق البيرة صوب ملعب الأمعري بأكبر عدد ممكن من اللاعبين وفي الدقيقة "89" نفذ حمدان أبو عواد ركلة ركنية داخل الصندوق سددها مباشرة محمد نائل قوية بجوار القائم الأيسر ، وفي الوقت بدل الضائع استغل كشكش خروج الحارس العباسي خارج المنطقة المحرمة لتنفيذ رمية تماس فتوغل داخل الصندوق لكنه سقط على الأرض فطالب الأمعري بركلة جزاء لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب لينتهي اللقاء بفوز الأمعري بهدف يتيم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني