فيس كورة > أخبار

الزمالك يتأهل لملاقاة سموحة في نصف كأس مصر

  •  حجم الخط  

الزمالك يتأهل لملاقاة سموحة في نصف كأس مصر

القاهرة/وكالات – 18/8/2015 - تأهل فريق الزمالك للدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر لكرة القدم اثر تغلبه على الاتحاد السكندري 4/2 بضربات الترجيح في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في دور الـثمانية من البطولة بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وقاد محمود عبد الرحيم "جنش" فريق للفوز بعدما تصدى لركلتي ترجيح من لاعبي الاتحاد عبد الرحمن فاروق ورمزي خالد بينما نجح محمد عادل وهشام شحاته في تسجيل ركلتيهما.

وسجل للزمالك في ركلات الترجيح محمد إبراهيم ومحمود عبد المنعم كهربا وطارق حامد وأحمد حسن مكي بينما أهدر إبراهيم صلاح من الزمالك.

ويواجه الزمالك نظيره سموحة في الدور نصف النهائي.

يذكر أن الزمالك حصل على لقب البطولة 22 مرة كان أخرها العام الماضي.

وحصل الاتحاد السكندري على البطولة ست مرات كان أخرها عام 1976.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في العشر دقائق الاولى من الشوط الأول وتقاسم الفريقان السيطرة على المباراة ولم تشهد تلك الفترة أي خطورة على المرميين بسبب الحرص الدفاعي الزائد من الفريقين خوفا من دخول هدف مبكر في مرمي اي منهما.

وبمرور الوقت اكتسب فريق الزمالك الثقة وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الاتحاد فارضا سيطرته على المباراة في الوقت الذي تراجع فيه الاتحاد السكندري لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.

وجاءت أخطر هجمات الزمالك في الدقيقة 17 عندما استلم محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك كرة بينية من طارق حامد داخل منطقة جزاء الاتحاد وراوغ مدافعي الاتحاد وسدد كرة ضعيفة أمسكها محمود السيد، حارس الاتحاد، بسهولة.

وفي الدقيقة 26 لعب معروف يوسف كرة طولية خلف مدافعي الاتحاد قابلها باسم مرسي برأسه بجوار القائم الأيمن لمحمود السيد.

وكاد باسم مرسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 35 عندما توغل مصطفى فتحي من الناحية اليمنى لمرمى الاتحاد السكندري ولعب كرة عرضية ارتقى إليها باسم مرسي ولعبها برأسه لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 38 لعب مصطفى فتحي كرة عرضية استلمها باسم مرسي داخل منطقة جزاء الاتحاد وسدد كرة قوية أبعدها بصعوبة محمود السيد بصعوبة.

استمرت محاولات الزمالك بحثا عن احراز هدف التقدم حتى اطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط.

تجرأ الاتحاد السكندري قليلا مع بداية الشوط الثاني وبادل فريق الزمالك للهجمات وهو الأمر الذي أدى إلى وجود مساحات كبيرة في خط دفاعه استغلها لاعبي الزمالك.

وفي الدقيقة 53 انطلق معروف يوسف من وسط الملعب ومرر كرة بينية لكهربا على الناحية اليسرى ليتوغل داخل منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية أرضية لمرسي لكن مدافعي الاتحاد تدخلوا وأبعدوا الكرة قبل أن تصل لمرسي لتضييع فرصة هدف مؤكد للزمالك.

وفي الدقيقة 61 أجرى جوزفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك تبديلين دفعة واحدة لتنشيط الهجوم بإشراك أحمد حسن مكي ومحمد إبراهيم بدلا من باسم مرسي ومصطفى فتحي.

وجاءت أولى هجمات الاتحاد السكندري في الدقيقة 67 عندما سدد كريم مانش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمحمود جنش حارس الزمالك.

نشط الزمالك هجوميا قليلا وكاد البديل محمد إبراهيم أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 75 عندما توغل من منتصف الملعب ودخل منطقة جزاء الاتحاد وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمحمود السيد حارس الاتحاد.

بعدها أجرى فيريرا تبديله الثالث بإشراك محمد سالم بدلا من معروف يوسف.

وأصبح اللعب سجالا بين الفريقين حتى اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا تعادل الفريقين واحتكامهما لضربات الترجيح التي تمكن الزمالك من حسمها بنتيجة 4/2.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني