فيس كورة > أخبار

الزمالك يستعيد صدارة مجموعته في الكونفيدرالية

  •  حجم الخط  

الزمالك يستعيد صدارة مجموعته في الكونفيدرالية

تونس/وكالات – 23/8/2015 - حصد الزمالك المصري ثلاث نقاط غالية بعد فوزه اليوم على الصفاقسي التونسي بثلاثة أهداف لهدف على ملعب الطيب لمهيري بتونس ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعتين ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية).

وأحرز أهداف الزمالك محمود كهربا في الدقيقة 54 وتعادل علي معلول للصفاقسي في الدقيقة 67 ثم أضاف أحمد حمودي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 80 و 90 .

بهذا الفوز استعاد الزمالك صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة متساويا مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي في عدد النقاط في حين يتذيل الصفاقسي الترتيب بنقطة وحيدة.

يذكر أن الزمالك وأورلاندو بيراتس ضمنا في وقت سابق التأهل للدور قبل النهائي من البطولة.

وشهدت بداية الشوط الاول ضغطا هجوميا من جانب الزمالك وسط ارتباك من دفاع الصفاقسي، وكاد محمود كهربا، أن يحرز الهدف الأول بعد أن راوغ لاعبين في كرة واحدة، من على خط المرمى يسار الحارس، إلا أنه سدد في الزاوية الضيقة، لترتطم في جسد الحارس التونسي.

وحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة العاشرة سددها أحمد توفيق، بقوة إلا أنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة .

وبعد ربع ساعة من عمر الشوط بدأ أصحاب الأرض في استعادة توازنهم وبادر الزمالك بأول هجمة تصدى لها أحمد الشناوي بسهولة، من عرضية سليم بن شميع.

بعدها توغل علي معلول من الناحية اليسرى، وسدد كرة قوية تألق في صدها الشناوي، من الوضع طائرا لتتحول إلى ضربة ركنية .

وواصل كهربا محاولاته الفردية في الدقيقة 30، بعد أن راوغ 4 مدافعين، أمام قوس منطقة الجزاء، إلا أنه تعجل التسديد دون النظر إلى المرمى، لتذهب بعيدة تماما عن الهدف.

ورد بعدها بدقيقة محمد علي منصر لاعب الصفاقسي، بتسديدة أرضية مباغتة من على قوس منطقة الجزاء أيضا، تصدى لها الشناوي بصعوبة، وحولها إلى ضربة ركنية.

واضطر البرتغالي دوارتي، المدير الفني للصفاقسي، لإجراء تبديلين اضطراريين في آخر خمس دقائق من الشوط، بنزول وسيم كمون، بدلا من وجدي السعداني، ونزول حسام مبارك بدلا من محمد علي منصر، لإصابة اللاعبين .

فيما استمرت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط بلا جديد لينتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا عن سابقه حيث استمرت سيطرة الزمالك على مجريات اللعب وتمكن كهربا من احراز الهدف الأول في الدقيقة 54 من هجمة بدأت بتمريرة متقنة من احمد توفيق، وصلت لباسم مرسي وانفرد بالحارس، إلا أنه سددها في وجهه لتذهب يمينا، وتجد كهربا المنطلق من الخلف، ويتابعها بسرعته ليسددها في المرمى الخالي، محرزا أول أهدافه الافريقية مع الزمالك .

وأضاع كهربا ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 61 تصدى لها الحارس ببراعة .

وتعادل بعدها علي معلول لأصحاب الارض من ركلة جزاء عند الدقيقة 67 احتسبها الحكم ضد أحمد توفيق، بعد خطأ من أحمد الشناوي في تمرير الكرة أمام منطقة الجزاء، تسبب في إرباك دفاع الزمالك من أجل تشتيت الكرة، وتدخل توفيق ضد مهاجم الصفاقسي، ليحتسب خطأ ضده .

وفي الدقيقة 80 أضاف أحمد حمودي الهدف الثاني للزمالك عن طريق ضربة حرة مباشرة ، تصدى لها حمودي ولعبها عرضية مرت من أمام الجميع، وارتقى لها محمد سالم لكنه لم يلمسها برأسه، لتواصل طريقها إلى الشباك، معلنة الهدف الثاني للزمالك، والأول لحمودي مع الابيض .

ثم عاد اللاعب نفسه ليحرز الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الدقيقة 90 من ركلة جزاء لينتهي الشوط والمباراة بفوز الزمالك بثلاثة اهداف لهدف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني