فيس كورة > أخبار

الأهلي يواجه نفط طهران في دوري أبطال آسيا

  •  حجم الخط  

الأهلي يواجه نفط طهران في دوري أبطال آسيا

دبي/وكالات – 26/8/2015 - يتطلع الأهلي الإماراتي إلى استثمار بدايته القوية في الدوري المحلي عندما يحل اليوم ضيفاً على نفط طهران الايراني في ذهاب الدور ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وحقق الاهلي بداية مثالية في الدوري الاماراتي عندما اكتسح ضيفه الفجيرة 8-1 في اعلى نتيجة خلال المرحلة الاولى من البطولة.

كما اطمأن الاهلي خلال المباراة على جاهزية لاعبيه المحليين والأجانب، حيث سجل الدولي اسماعيل الحمادي ثلاثة اهداف، مقابل هدفين للقادم الجديد البرازيلي رودريغو ليما ومثلهما لمواطنه ايفرتون ريبيرو.

وسيكون طموح الاهلي تحقيق نتيجة ايجابية امام نفط طهران، قبل ان يواجهه إياباً على أرضه في دبي ايابا في 16 ايلول/سبتمبر المقبل.

ووصل الاهلي الى ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه بعد أربع نُسخ فشل خلالها في عبور الدور الاول، علما أن تحضيراته كانت مثالية طمعاً في التأهل الى نصف النهائي بعدما جنبته القرعة مواجهة الهلال السعودي ولخويا القطري الاقوى نسبيا من نفط طهران.

كما يملك الاهلي الكثير من الاوراق الرابحة بوجود اسماعيل الحمادي واحمد خليل هداف الفريق في النسخة الحالية للبطولة الاسيوية برصيد خمسة اهداف وماجد حسن وحبيب الفردان ووليد عباس.

ويخوض الاهلي ربع نهائي بعد تخطيه مواطنه العين في الدور الثاني بتعادله معه ذهابا صفر-صفر وفوزه عليه ايابا 2-1.

وحل الأهلي ثانيا في المجموعة الرابعة ضمن منافسات الدور الاول برصيد 8 نقاط، متفوقا بفارق الاهداف فقط على ناساف الاوزبكي، في حين تصدر الاهلي السعودي المجموعة برصيد 12 نقطة.

اما نفط طهران، فحل ثانيا خلف العين الاماراتي في المجموعة الثانية من الدور الاول، ثم تخطى الاهلي السعودي في الدور الثاني بفوزه عليه 1-صفر ذهابا وخسارته امامه 1-2 ايابا.

شونبوك + غامبا اوساكا

وفي مباراة ثانية اليوم أيضا، يلتقي شونبوك الكوري الجنوبي مع غامبا اوساكا الياباني.

وكان شونبوك اخرج بكين غوان الصيني من الدور الثاني بتعادله معه 1-1 ذهابا وفوزه عليه 1-صفر ايابا، في حين تخطى غامبا اوساكا فريقا كوريا هو كلوب سيول بفوزه عليه 3-1 ذهابا و3-2 ايابا.

ويلعب اليوم الثلاثاء في ذهاب ربع النهائي الهلال السعودي مع لخويا القطري، وكاشيوا ريسول الياباني مع غوانغجو ايفرغراندي الصيني.

وتقام مباريات اياب دور الثمانية في 15 و16 ايلول/سبتمبر المقبل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني