فيس كورة > أخبار

اجتماع لجنة الرقابة لمتابعة قرارات الفيفا بشأن فلسطين

  •  حجم الخط  

اجتماع لجنة الرقابة لمتابعة قرارات الفيفا بشأن فلسطين

القدس/دائرة الإعلام بالاتحاد – 28/8/2015 - عُقد اليوم الأربعاء في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في زيوريخ، الاجتماع الأول الخاص بلجنة الرقابة الدولية لمتابعة قرارات كونجرس الفيفا الـ65، بشأن الرياضة الفلسطينية، حيث ترأس الاجتماع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبحضور طوكيو سيكسوال رئيس منظمة جلوبال ووتش الدولية لمكافحة العنصرية والتمييز في الرياضة رئيس لجنة المراقبة، واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ورئيس اتحاد الكرة الإسرائيلي عوفر عيني.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا كان أهمها، إقرار تشكيل لجنة المتابعة والرقابة الدولية لقرارات كونجرس "الفيفا" والمُكونة من سبعة أشخاص، برئاسة طوكيو سيكسوال، وعضوية كلا ً من: رئيسين لاتحادين وطنيين من أعضاء كونجرس "الفيفا" على أن يكونا من قاراتي آسيا وأوروبا، وممثلان عن الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي لكرة القدم، إضافة إلى اثنين من المستشارين القانونيين.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على أن تكون مرجعية عمل اللجنة تنفيذ القرارات الصادرة خلال كونجرس "الفيفا" الذي عقد في 29 مايو/أيار الماضي في زيوريخ، اتجاه الرياضة الفلسطينية وإنهاء معاناتها نتيجة الجرائم والانتهاكات المتواصلة بحقها من الاحتلال الاسرائيلي، والمتمثلة في معالجة ثلاث قضايا رئيسية:

1.  القيود المفروضة على الرياضة الفلسطينية من خلال حريّة الحركة واستلام المعدات وإقامة المنشآت.

2.  حسم موضوع الأندية الإسرائيلية الخمسة المُقامة على مستوطنات غير شرعية موجودة على أراضي دولة فلسطين المحتلة عام 1967 والتي تشارك في الدوري الإسرائيلي.

3.  السلوك العنصري والتمييزي المستمر الذي يُمارس من قبل مسؤولي الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم وأنديته بحق العرب والمسلمين والذي يشكل خرقاً فاضحا ً لمبادئ الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

هذا ومن المقرر أن تباشر اللجنة المُكلفة برئاسة سيكسوال أعمالها خلال الفترة القادمة، حيث أنها ستعقد اجتماعا ً ثان ٍ في المنطقة خلال شهر سبتمبر/أيلول المُقبل.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني