فيس كورة > أخبار

خسارة ثانية لتشلسي في الدوري الإنجليزي

  •  حجم الخط  

خسارة ثانية لتشلسي في الدوري الإنجليزي

لندن/وكالات – 29/8/2015 - خسر تشلسي حامل اللقب امام ضيفه كريستال بالاس 1-2 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب ستامفورد بريدج وامام اكثر من 41500 متفرج، تعرض تشلسي لخسارة غير متوقعة هي الثانية هذا الموسم بعد الاولى امام مضيفه ووصيفه مانشستر سيتي صفر-3 في المرحلة الثانية، بعد ان كان تعادل في الاولى مع ضيفه سوانسي سيتي 2-2 ثم فاز في الثالثة على مضيفه وست بروميتش البيون بصعوبة 3-2 ليقف رصيده عند 4 نقاط، فيما انتقل كريستال بالاس الى المركز الثاني وله 9 نقاط.

ولم يستطع تشلسي المتعثر هذا الموسم زيارة شباك ضيفه طوال الشوط الاول قبل ان يتمكن الضيف في الثاني من افتتاح التسجيل بواسطة المالي بكاري ساكو الذي سدد في المرة الاولى وارتدت اليه الكرة ليعيدها مجددا الى شباك البلجيكي تيبو كورتوا (65).

وادرك تشلسي التعادل بواسطة الكولومبي رادامل فالكاو، بديل البرازيلي ويليان، من ضربة رأس اثر عرضية من الاسباني بدرو رودريغيز القادم من برشلونة (79).

ولم يهنأ البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي بالتعادل اذ اعاد المدافع جويل وارد التقدم للضيوف بالطريقة ذاتها عندما تابع برأسه كرة عرضية ساكو (81).

وعلى ملعب الاتحاد وامام نحو 55 الف متفرج، حقق مانشستر سيتي وصيف البطل فوزه الرابع هذا الموسم والعاشر على التوالي (6 من النسخة السابقة) على حساب ضيفه واتفورد 2-صفر مبتعدا في الصدارة بالنقاط الكاملة (12 نقطة).

وصمد واتفورد امام نجوم مانشستر سيتي (تشكيلة من 11 دوليا) وقتا طويلا ولم يترك لهم الفرصة للتحرك بارتياح، وكانت اول فرصة من ركلة حرة حصل عليها الاسباني خيسوس نافاس ونفذها الصربي الكسندر كولاروف فعلت الكرة قليلا عن العارضة (20).

وفوت رحيم سترلينغ فرصة تسجيل اول اهدافه مع مانشستر سيتي بعد انتقاله من ليفربول عندما انفرد في الجهة اليسرى داخل المنطقة وتباطأ في التسديد فتدخل احد المدافعين وابعد الكرة (22)، وكرر سترلينغ السيناريو وسدد هذه المرة دون تردد لكن الحارس البرازيلي هيريليو غوميش حول كرته الى ركنية (27).

وتابع مانشستر سيتي هجومه الضاغط، وواتفورد دفاعه الكثيف ونجحت تعليمات مدربه الاسباني كيكي فلوريس باغلاق جميع المنافذ والاعتماد على المرتدات للخروج على الاقل بتعادل رابع لينتهي الشوط الاول سلبا.

ولجأ مدرب مانشستر سيتي التشيلي مانويل بيليغريني في مستهل الثاني الى الدفع بالفرنسي سمير نصري بدلا من نافاس، وافتتح فريقه التسجيل بعد عرضية ارسلها من الجهة اليمنى الفرنسي بكاري سانيا وتابعها سترلينغ من بين مدافعين اثنين في اسفل الزاوية اليسرى (47).

وعزز مانشستر سيتي تقدمه بالهدف الثاني بعد ركلة حرة وكرة مرتدة من الحائط البشري الى الاسباني دافيد سيلفا مررها الى البرازيلي فرناندينيو الذي تابعها من زاوية ضيقة في الزاوية اليمنى (56).

واضاع البديل الاسكتلندي من اصول نيجيرية ايكتشي آنيا اول فرصة لواتفورد في المباراة بعد انفراد في الجهة اليسرى وتسديدة قوية اخرجها سانيا بقدمه الى ركنية (67)،

وعلى ملعب انفيلد رود وامام اكثر من 43500 متفرج، تعرض ليفربول لخسارة اولى ثقيلة امام ضيفه وست هام يونايتد صفر-3.

وتلقى ليفربول صدمة مبكرة كان اثرها كبيرا عندما ارسل آرون كريسويل كرة عرضية وتابعها الارجنتيني مانويل لانزيني على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه مفتتحا التسجيل (3).

وحاول ليفربول العودة سريعا فقطعت محاولة البرازيلي فيليبي كوتينيو (7)، ووقف القائم الايمن في وجه قذيفة مواطنه روبرتو فيرمينو (8) قبل ان يستعيد الفريق الزائر توازنه ويبادله الهجمات والفرص.

وخلافا لليفربول، استثمر وست هام احدى الفرص واضاف الهدف الثاني مصعبا مهمة رجال المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز بعدما تلقى مارك نوبل كرة داخل الشباك انهاها على يسار مينيوليه في اسفل الزاوية (29).

وفي الشوط الثاني، جاءت الضربة الثانية بمثابة القاضية لاصحاب بطرد كوتينيو (52)، وجاءته الفرصة بعد طرد مارك نوبل (78) لكنه لم يستغلها وتلقت شباكه هدفا ثالث في الوقت بدل الضائع عن طريق السنغالي ديافرا ساخو (90+2).

وعلى ملعب سانت جيمس بارك وامام اكثر من 50 الف متفرج، سقط نيوكاسل يونايتد امام ضيفه ارسنال بالنيران الصديقة صفر-1.

وحقق ارسنال فوزا هزيلا وصعبا رغم سيطرته الميدانية المطلقة هو الثاني له فارتفع رصيده الى 7 نقاط وانتقل موقتا الى المركز الخامس بفارق الاهداف امام ليفربول، في حين مني نيوكاسل بهزيمته الثانية مقابل تعادلين.

وتعرض صاحب الارض لضربة قاسية في وقت مبكر تمثلت بطرد مهاجمه الصربي الكسندر ميتروفيتش (16)، ورغم ذلك لم يستغل ارسنال الوضع الجديد وبقيت شباك مضيفه عذراء طوال الشوط الاول الذي شهد تسديدة واحدة للاعبه التشيلي الكسيس سانشيز (18).

وضغط ارسنال منذ بداية الشوط الثاني، وهز الشباك بعد 3 تسديدات متتالية بدأها سانشيز فارتدت الكرة من الدفاع الى الويلزي آرون رامسي تابعها في مكان وقوف الحارس الهولندي تيم كرول فعادت الى اليكس اوكسلايد تشامبرلاين الذي اطلقها قوية ارتطمت بالمدافع الارجنتيني فابريسيو كولوتشيني وخدعت كرول واستقرت في الشباك (52).

وكاد سانشيز يضيف الهدف الثاني من مسافة قريبة بعد عرضية خلفية من رامسي النشيط خصوصا في الجهتين اليمنى واليسرى لولا حضور كرول الذي ابعد الخطر (58)، ورد كرة اخرى للاسباني سانتي كازورلا اثر تمريرة من رامسي نفسه (66).

واطبق ارسنال على منطقة مضيفه، وزج مدربه الفرنسي ارسين فينغر الذي لعب حتى الدقيقة 70 دون مهاجم صريح، بمواطنه اوليفييه جيرو مكان ثيو والكوت الذي قام بدور رأس الحربة.

وخرج كرول من منطقته وابعد عن الخط كرة خطرة من امام سانشيز مفوتا عليه فرصة اضافة الهدف الثاني (78)، ودفع فينغر بالاسباني ميكل ارتيتا بدلا من صانع الهدف بغية تحفيز خط الوسط دون ان ينجح في مسعاه بعد ان جرب كازورلا حظه مجددا وارسل الكرة في الخارج (88) قبل ان يحرم كرول الفرنسي جيرو من هدف ثان في الثواني الاخيرة (90+3).

وعلى ملعب فيلا بارك، تعادل استون فيلا مع ضيفه سندرلاند 2-2.

وهز سندرند شباك اصحاب الارض في وقت مبكر من ركلة حرة نفذها الفرنسي يان مفيلا في اعلى الزاوية اليسرى (8)، لكن الرد كان سريعا من ركلة جزاء حصل عليها سكوت سنكلير اثر اسقاطه من قبل لي كاترمول نفذها بنفسه وادرك التعادل (11).

وانهى استون فيلا الشوط الاول متقدما بالهدف الثاني لسنكلير الذي تلقى كرة من الفرنسي جوردان امافي تابعها من زاوية ضيقة في قلب المرمى (41).

وفي الشوط الثاني، عادل الهولندي جيرماين لنس لسندرلاند اثر تمريرة من السويدي اولا تويفونن (52).

واوقف بورنموث القادم من الدرجة الاولى انطلاقة ضيفه ليستر سيتي بتعادله معه 1-1.

وافتتح كالوم ويلسون التسجيل للفريق المحلي من داخل المنطقة (24) رافعا رصيده الى 4 اهداف وصار شريكا للجزائري رياض محرز لاعب ليستر في صدارة ترتيب الهدافين.

وادرك ليستر سيتي التعادل من ركلة جزاء ترجمها بنجاح جيمي فاردي (87)، وبقي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

وخسر ستوك سيتي امام وست بروميتش البيون صفر-1.

وطرد لاعبا ستوك الهولندي ابراهيم افيلاي (25) والاسكتلندي تشارلي آدم (31) فتمكن وست بروميتش البيون من التسجيل في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول بواسطة الفنزويلي سالومون روندون (45+3).

وتعادل توتنهام مع ايفرتون صفر-صفر.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي ساوثمبتون مع نوريتش، سوانسي سيتي مع مانشستر يونايتد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1 - مانشستر سيتي 12 نقطة من 4 مباريات

2 - كريستال بالاس 9 من 4

3 -  ليستر سيتي 8 من 4

4 -  مانشستر يونايتد 7 من 3

5 - ارسنال 7 من 4

6 - ليفربول 7 من 4




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني