فيس كورة > أخبار

الشجاعية .. بطاقات فرق الدوري الممتاز لموسم 2015/2016 - الحلقة الأولى

  •  حجم الخط  

الشجاعية

بطاقات فرق الدوري الممتاز لموسم 2015/2016 - الحلقة الأولى

مع اقتراب انطلاق منافسات الموسم الجديد للدوري الممتاز 2015/2016، نضع بين أيديكم تعريفاً بكل فريق من فرق البطولة لكي يتسنى لكم معرفة كل ما يتعلق بفرق البطولة، وستكون البداية من الفرق الأعلى ترتيباً حيب آخر جدول ترتيب لموسم 2014/2015.

النادي: اتحاد الشجاعية

تاريخ تأسيس النادي : 1976

رئيس النادي: الحاج / صلاح حرز الله

مدرب الفريق: نعيم السويركي

إنجازات الفريق:

بطل الدوري الممتاز 2015

بطل كأس غزة 2015

بطل كأس السوبر 2015

وصيف بطل كأس فلسطين 2015

وصيف بطل الدوري الممتاز 2007

بطل كأس غزة 1999

بطل كأس السوبر 1999

بطل كأس فلسطين 1999

قائمة الفريق:

عاصم أبو عاصي ، رضوان اليازجي ، معتز المشهراوي، أحمد الجرو.

حسام وادي، خيري مهدي ، ميسرة البواب، سالم وادي، مصطفى حسب الله، مصطفى الداعور، سامح حتحت، محمد الحطاب.

عمر العرعير، أحمد طينة، حربي السويركي، محمد وادي، فضل قنيطة، أسامة عويضة، حمزة حسونة.

علاء عطية، يسار الصباحين، خضر السالمي، هاشم عبد ربه.

جدول مبارياته:  

1. الشجاعية × الشاطئ

2. الشجاعية × خدمات خانيونس

3. الشجاعية × شباب جباليا

4. الشجاعية × شباب خانيونس

5. الشجاعية × خدمات رفح

6. الشجاعية × اتحاد خانيونس

7. الشجاعية × خدمات المغازي

8. الشجاعية × غزة الرياضي

9. الشجاعية × الصداقة

10. الشجاعية × شباب رفح

11. الشجاعية × الهلال

وضع الفريق في الموسم الماضي:  

نجح الشجاعية بخوض موسم استثنائي تاريخي بالتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري، الكأس، السوبر) وأدخل لحظات من الفرح لحي الشجاعية بعد أن عاشت الشجاعية لحظات من الألم والمعاناة بين ركام ودمار منازلهم، التي خلفتها الحرب الأخيرة على غزة. بدأ الشجاعية الموسم الماضي بأداء متذبذب متأثراً بمعاناة الموسم قبل الماضي ولكن سرعان ما استفاق الشجاعية للتقدم نحو الصدارة ببطء إلى أن اعتلاها رسمياً بداية مرحلة الإياب ولم يتخل�َ عنها مطلقاً حقق خلالها أرقاماً قياسية دفعته لإثبات شجاعته وقوته لحصد درع الدوري والتتويج باللقب الأول في تاريخه قبل أن يواصل نجاحاته ويتوج بلقب بطولة الكأس ويفرض سيطرته على عرش كرة القدم في غزة.

تخلل مشوار الشجاعية في الموسم الماضي تمكنه من المشاركة في كأس فلسطين أمام أهلي الخليل ذهاباً وإياباً وكان قريباً من كتابة تاريخ ناصع قبل دقائق على نهاية المباراة ليعلن اتحاد كرة القدم بعدها تتويج فريق الشجاعية بلقب كأس السوبر ويكون بذلك النادي الأول الذي يحقق ثلاثية مستحقة في موسم واحد.

توقعات المنافسة في الموسم الجديد

سيسعى فريق الشجاعية من البداية الحفاظ على إنجازاته بعد الصفقات الكبيرة التي تعاقد معها خلال الانتقالات الصيفية والتي أبرزها الحارس عاصم أبو عاصي وميسرة البواب وأحمد طينة وتمكنه من تجديد التعاقد مع أبرز لاعبيه الذين كان لهم بصمة واضحة في الموسم الماضي.

سيحاول الشجاعية من خلال جاهزيته الكاملة الظهور بنفس القوة التي ظهر فيها الموسم الماضي والاستفادة من الاستقرار الفني والإداري في صفوف الفريق رغم أنه من المتوقع أن تكون المنافسة في الموسم الجديد بين الفرق أصعب من الموسم الماضي.

الشجاعية الفريق الوحيد الذي لم ينقطع عن الاستعدادات والتدريبات، حيث واصل مشواره بعد التتويج بلقب الكأس في شهر يونيو الماضي بالاستعداد لمباراتي كأس فلسطين اللتين أقيمتا خلال النصف الأول من شهر أغسطس ليواصل بعدها الاستعداد والتدريب للموسم الجديد الذي سينطلق في الحادي عشر من شهر سبتمبر المقبل، ورغم أن الاستعدادات تخللها إخفاق في المباريات الودية للفريق بتعادل مع الجلاء وخسارة من خدمات النصيرات إلا أن الشجاعية قادر على الظهور بشكل أقوى من الموسم الماضي.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني