فيس كورة > أخبار

التعادل الايجابي ينهي مقابلة العميد مع الأهلي

  •  حجم الخط  

التعادل الايجابي ينهي مقابلة العميد مع الأهلي

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 31/8/2015 - انتهت المباراة التجريبية التي جمعت الاثنين بين نادي غزة الرياضي وأهلي غزة بالتعادل الايجابي، وذلك استعداداً لانطلاق الموسم الجديد للدرجتين الممتازة والأولى.

وشهدت الدقائق العشر الأولى من عمر اللقاء ركلة جزاء تحصل عليها الأهلي ونفذها بنجاح حسن هتهت، فيما تمكن موسى البيوك من معادلة النتيجة لغزة الرياضي قبل صافرة نهاية الشوط.

وقد لعب الكابتن فتحي البلعاوي شوطي المباراة بتشكيلتين مختلفتين، بينما عمل الكابتن نعيم سلامة على اشراك لاعبي الأهلي في أجواء المباراة من خلال التغيرات المستمرة.

وقد أكد المدير الفني لنادي غزة الرياضي أن الهدف من اللقاءات التجريبية هو اشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين الصغار سناً حيث اعتاد لعب الشوط الأول دائما بهم لإكسابهم الخبرة و والعمل على خلق التوافق فيما بينهم، ومن ثم الدفع بمجموعة ثانية في الشوط الثاني.

وقال البلعاوي: "المباريات التجريبية تمكننا من الوقوف على نقاط الضعف والقوة ولتصحيح الأخطاء قبل بداية الدوري، حيث تختلف في روحها وأداء اللاعبين وهي فرصة للاختبار وتجربة الخطط التكتيكية، كما أنني دائماً أطمح للأفضل وفي الدوري القادم سنرى فريق نادي غزة الرياضي بروح عالية روح الفوز، وبشكل مختلف".

بينما أكد سلامة على أنه يسعى من خلال اللقاءات الودية للوقوف على التشكيلة الأساسية للفريق، وتجريب أكبر عدد من اللاعبين لاختيار الأفضل من بينهم.

وقال سلامة: "هذه تجربة قوية للنادي الأهلي حيث اللعب ودياً مع أندية الدرجة الممتازة، كذلك هي فرصة لاختيار دكة احتياط الفريق والقادرين على اكمال المشوار".

وقد اختلفت أهداف كل مدرب من مواجهة أندية الدرجات المختلفة، لاختيار طريقة اللعب المناسبة، والاحتكاك القوي ما بين اللاعبين للحكم بصورة أفضل على قدرات كل فريق، ولوضع الخطط والتكتيكات المناسبة التي يعمل المدربون على اختبارها من خلال تطبيقها ودياً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني