فيس كورة > أخبار

ترشيح مدينة للأولمبياد بعد 40 عاماً على استضافتها

  •  حجم الخط  

ترشيح مدينة للأولمبياد بعد 40 عاماً على استضافتها

واشنطن/وكالات – 1/9/2015 - أيدت اللجنة الأولمبية الأمريكية اليوم الثلاثاء ترشح لوس أنجليس لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024.

وجاء تصديق اللجنة الأولمبية الأمريكية مباشرة بعد تصويت مجلس مدينة لوس أنجليس بموافقة جميع الأعضاء الـ15 على منح العمدة ايريك جارسيتي سلطة المضي قدما في سبيل الترشح لاستضافة الأولمبياد.

وانضم لاريبروبست رئيس اللجنة الأولمبية الأمريكية إلى جارسيتي في اجراء الاعلان الرسمي في شاطئ سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا، بحسب ما أعلنته اللجنة الاولمبية عبر موقعها الرسمي.

ووفقا للجنة الأولمبية الأمريكية فإن شاطئ سانتا مونيكا قد يلعب دورا محوريا إذا فازت لوس أنجليس بشرف تنظيم أولمبياد .2024 وأوضحت اللجنة الأولمبية الأمريكية "شواطئ لوس أنجليس جزء أساسي من تاريخ المدينة وثقافتها وقد لعب دورا رئيسيا في تنمية الرياضات الجديدة والقائمة بالمدينة".

واستضافت لوس أنجليس دورة الألعاب الأولمبية مرتين من قبل في 1932 و1984.

وقال سكوت بلاكمان المسئول التنفيذي للجنة الأولمبية الأمريكية أن لوس أنجليس "أثبتت خبرتها" في استضافة دورة الألعاب، وتعرف كيفية "تنظيم بطولات من الطراز العالمي للرياضيين".

وأضاف "واثقون في قدرة لوس أنجليس على تنظيم دورة ألعاب أولمبية وباراليمبية استثنائية في 2024".

وانسحبت بوسطن الشهر الماضي من سباق تنظيم الأولمبياد، وسط مخاوف من ارتفاع تكلفة الاستضافة، ثم تقدمت لوس أنجليس في الموعد المناسب لتفي بوعد اللجنة الأولمبية الأمريكية للجنة الأولمبية الدولية بشأن تقديم طلب رسمي لاستضافة دورة .2024

وتقدر لوس أنجليس قيمة تكاليف استضافة الأولمبياد بنحو 1ر4 مليار دولار، وسيدفع القطاع الخاص أكثر من 7ر1 مليار دولار في التكاليف الإضافية لمواقع الحدث.

وتتنافس لوس أنجليس مع باريس وروما وهامبورج وبودابست على استضافة أولمبياد 2024، وستعلن اللجنة الأولمبية الدولية عن المدينة المستضيفة في 2017.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني