فيس كورة > أخبار

الصفقة التي أثارت الذعر في الدوري الألماني

  •  حجم الخط  

الصفقة التي أثارت الذعر في الدوري الألماني

برلين/وكالات – 1/9/2015 - أغلقت سوق الانتقالات الصيفية في ألمانيا مساء امس الاثنين بعد أجواء مثيرة شهدت صفقة انتقال قياسية للبلجيكي الدولي كيفين دي بروين من فولفسبورج إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، وكذلك وسط مخاوف من انقراض المواهب في كرة القدم الألمانية.

وبلغت قيمة صفقة انتقال دي بروين إلى مانشستر سيتي 75 مليون يورو (84 مليون دولار)، مما سمح لفولفسبورج بتعزيز صفوفه عبر ضم الألماني الدولي جوليان دراكسلر من شالكه والبرازيلي دانتي مدافع بايرن ميونيخ.

ولم يمر الكثير من الوقت على صفقة انتقال روبرتو فيرمينو من هوفنهايم إلى ليفربول مقابل 41 مليون يورو، حتى أبرم فولفسبورج صفقته القياسية.

وتعاقد توتنهام مع سون هيونج مين من باير ليفركوزن مقابل 30 مليون يورو، كما استقدم تشيلسي المدافع الغاني عبد الرحمن بابا من اوجسورج مقابل20 مليون يورو، في ظل حالة الشره التي أصابت الأندية الإنجليزية في عملية التسوق بالبوندسليجا، بعد بيع حقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل ثلاثة مليارات يورو سنويا من 2016 وحتى .2019

وفي الجانب المقابل، انتقل المكسيكي خافيير هرنانديز مهاجم مانشستر يونايتد إلى باير ليفركوزن لمدة ثلاثة أعوام في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها.

واستغل فولفسبورج بعض عائدات صفقة بيع دي بروين ، وانفق 35 مليون يورو على شراء دراكسلر من شالكه.

وبدون شك تسببت الأندية الإنجليزية في رفع أسعار ورواتب اللاعبين بشكل لا تقدر عليه أندية البوندسليجا، ورغم أن صفقة الانتقال عززت إيرادات بعض الأندية الألمانية، الا ان هناك مخاوف حقيقية من فقدان البوندسليجا لعناصر الجذب.

ونقلت وسائل الإعلام الألمانية اليوم عن مارتين فينتركورن رئيس مجلس إدارة فولفسبورج، وعضو المجلس الإشرافي لفولفسبورج، قوله أن بايرن ميونيخ حامل لقب البوندسليجا أظهر اهتماما بضم دي بروين ولكنه لم يستطع مقارعة مانشستر سيتي.

وأشار "عندما يتم دفع مثل هذه المبالغ فينبغي التفكير في كيفية مواجهة عملية البيع الجماعية للاعبين".

ومن جانبه ،أوضح ماتياس سامر مدير الكرة ببايرن ميونيخ، أنه لا يوجد مجال للتذمر وأن زيادة القيمة المالية للصفقات توفر بعض الفرص للأندية.

وأكد سامر "تغيير بعض الجوانب ينبغي أن يؤدي إلى تغيير طريقة التفكير، أتذكر أنه كان هناك تذمر من عدم وجود إيرادات كافية يوما ما".

وبدون أي شك فإن فولفسبورج كان الأكثر انشغالا في سوق الانتقالات الصيفية في الأيام الماضية، من خلال بيع دي بروين ولاعب الوسط الكرواتي ايفان بريسيتش إلى انتر ميلان الإيطالي مقابل 20 مليون يورو، ليحصد النادي نحو 100 مليون يورو، كما تم بيع لاعب الوسط ارون هانت هامبورج دون الكشف عن قيمة الصفقة.

كما نشطت أندية أخرى في سوق الانتقالات، مثل دورتموند الذي ضم الكوري الجنوبي بارك جو هو من ماينز، وباع لاعب الوسط السلوفاكي الدولي كيفين كامبل إلى ليفركوزن.

كما انضم لاعب الوسط البلجيكي عدنان يانوزاي من مانشستر يونايتد إلى دورتموند على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وأعار دورتموند لاعب الوسط البولندي ياكوب بواشتشيكوفسكي إلى صفوف فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

ولم ترد أنباء مؤكدة عقب انتهاء سوق الانتقالات في تركيا بشأن مصير انتقال كيفين جروسكروتز من دورتموند إلى جالطة سراي.

ومن ضمن التعاقدات التي جرت في آب/اغسطس، انتقال المهاجم البوسني فيداد ابسيفيتش من شتوتجارت إلى هيرتا برلين.

كما أجرى بايرن ميونيخ عدة صفقات لعل أبرزها ضم دوجلاس كوستا من صفوف شاختار دونيتسك واليكسيس فيدال من يوفنتوس مع بيع باستيان شفاينشتايجر إلى مانشستر يونايتد.

كما أعار بايرن ميونيخ لاعب الوسط الدنماركي بيير ايميلي هويبرج إلى شالكه واستقدم كينجسلي كومان لاعب المنتخب الفرنسي للشباب تحت 21 عاما من يوفنتوس.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني