فيس كورة > أخبار

سلة فلسطين تواصل التحضيرات للمشاركة في أمم آسيا

  •  حجم الخط  

يواجه الأردن يومي الجمعة والسبت

سلة فلسطين تواصل التحضيرات للمشاركة في أمم آسيا

عمان/وجدي الجعفري- 2/9/2015 - يواصل منتخب فلسطيني لكرة السلة معسكره التدريبي في صالة جامعة العلوم التطبيقية بعمان قبيل المغادرة إلى الصين للمشاركة في بطولة أمم آسيا التي ستقام في الصين في 23 ايلول.

ويتلقى المتدربون جرعتين تدريبيتين يومياً الأولى صباحية والثانية مسائية بقيادة المدير الفني للمنتخب الأمريكي "جيري" ويساعده "بول". ويلتزم اللاعبون بالتمرينات التي تتركز معظمها على الناحيتين البدنية والنفسية.

من المقرر ان يخوض المنتخب الوطني أولى تجاربه الودية يوم الجمعة 4 سبتمبر عند الساعة الخامسة مساءً في صالة الأمير حمزة  امام المنتخب الأردني الشقيق الذي يستعد هو الأخر لخوض غمار تصفيات آسيا.

كما وسيلتقي الوطني مع نظيره الأردني مرة أخرى في اليوم التالي (السبت) وبنفس الموعد والصالة للوقوف على مدى جاهزية المنتخب.

وقال عزيز طينة الأمين العام للاتحاد ان اللقاءين مهمين جدا ويعتبران تتويجا لفترة التدريب التي خاضها المنتخب وخاصة انه يلتقي لأول مرة بعد انتهاء بطولة غرب آسيا مما سيخلق حالة من الانسجام بين اللاعبين ويستطيع المدير الفني الوقوف على مدى استعداد المنتخب. بالإضافة إلى ان المباراتين فرصة جيدة لمشاركة كافة اللاعبين المتواجدين بالأردن وبالتالي رفع إمكانيتهم الفنية.

والتحق بالمنتخب الوطني اللاعب عماد قحوش قادماً من كندا لينضم الى اللاعبين المتواجدين بالاردن وهم: سني سكاكيني، سليم سكاكيني، وقصي العناني، وسيم مسك، شادي الخطيب، جهاد يغمور، امين سلمان، طارق التميمي، سامي عودة، احمد يونس، حمزة عبد الله.

وأشار طينة ان مدرب المنتخب سيقوم عقب المعسكر باختيار تشكيلة المنتخب النهائية التي ستشارك في التصفيات وستضم 12 لاعبا.

ولم يتمكن جمال أبو شمالة من القدوم للأردن بسبب ظروف عمله  في الولايات المتحدة الامريكية، حيث يتوقع ان يلتحق بالوطني يوم 13 الجاري بالصين، كما وسينضم اللاعب أحمد هارون قادماً من كندا.

هذا وسيصل عزيز طينة الذي سيترأس البعثة إلى الاردن يوم الجمعة بعد انتهاء تحضيرات السفر، ويرافقه أسامة أبو جابر.

ومن المقرر ان يحزم الوطني أمتعته إلى الصين يوم السابع من الشهر الجاري لبدء معسكر تدريبي ثاني يعتبر امتداد للمعسكر الاول حيث سيخوض المنتخب هناك مجموعة من اللقاءات الودية قبل المشاركة في البطولة الدولية التي تشارك فيها مجموعة من الدول وتعتبر استعداداً جيدا لامم آسيا.

بدوره شكر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب جامعة العلوم التطبيقية على الجهد المميز والاستضافة الرائعة التي تقدمها للمنتخب، وهذا يدل على مدى التلاحم والترابط ما بين ابناء الشعبين الشقيقين الفلسطيني والأردني.

كما وأشاد بالتزام وانضباط اللاعبين بتعليمات المدرب وأوقات التدريبات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني