فيس كورة > أخبار

السعودية تهزم تيمور الشرقية بسباعية في تصفيات المونديال

  •  حجم الخط  

السعودية تهزم تيمور الشرقية بسباعية في تصفيات المونديال

الرياض/وكالات – 3/9/2015 - أكرم المنتخب السعودي وفادة ضيفه منتخب تيمور الشرقية بسبعة أهداف دون مقابل اليوم الخميس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الاولي من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.

وسجل ألاهداف يحيى الشهري (2) ومحمد السهلاوي (22 من ركلة جزاء و 25 و70) وتيسير الجاسم (29) وسلمان الفرج (31) وفهد المولد (73).

ورفع "الأخضر" السعودي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني للمجموعة بفارق الاهداف عن "الابيض" الإماراتي الذي اكتسح ضيفه الماليزي 10-صفر اليوم ايضا.

وتضم المجموعة ايضا منتخب فلسطين (3 نقاط) الذي يرتاح في هذه الجولة.

وبقي رصيد تيمور الشرقية عند نقطة واحدة من تعادل مع ماليزيا 1-1 في الجولة الاولى، اذ خسرت في الثانية امام فلسطين صفر-6.

وهي المباراة الاولى للمنتخب السعودي باشراف مدربه الجديد الهولندي بيرت فان مارفيك الذي تعاقد معه الاتحاد السعودي قبل اسبوع.

وسبق ان قاد مارفيك منتخب بلاده الى المباراة النهائية لمونديال جنوب افريقيا 2010 قبل ان يخسر امام نظيره الاسباني صفر-1.

ويعد فان مارفيك المدرب الهولندي الخامس الذي سيقود الأخضر بعد ليو بينهاكر في 1994، ومارتن كوبمان في 2002، وواندرلي فاندرليم بين 2002 و2004، وفرانك رايكارد بين 2011 و2013.

تولى الاسباني خوان لوبيز كارو تدريب المنتخب السعودي بعد اقالة رايكارد عقب كأس الخليج في البحرين مطلع 2013، ثم اقيل بدوره في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 بعد خسارة المنتخب نهائي كأس الخليج في السعودية امام قطر.

اسند الاتحاد السعودي المهمة مؤقتا الى المدرب الروماني اولاريو كوزمين في نهائيات كأس اسيا باستراليا مطلع 2015، ثم عين المدرب السعودي فيصل البدين.

وبالعودة الى تفاصيل المباراة، حيث افتتح صاحب الارض التسجيل في الدقيقة الثانية بواسطة يحيى الشهري الذي تلقى كرة رائعة من تيسير الجاسم فاكملها قوية في سقف المرمى.

ونتيجة السيطرة السعودية، حصل "الأخضر" على ركلة جزاء تصدى لها محمد السهلاوي وارسل الكرة قوية على يمين الحارس معززا النتيجة (22)، قبل أن يستغل اللاعب نفسه تمريرة عرضية من سلمان المؤشر فاكمل الكرة برأسه على يمين الحارس (25).

ومن هجمة منسقة، أضاف سلمان الفرج الهدف الرابع بعد أن سدد كرة قوية استقرت على يسار الحارس (29)، ثم أضاف تيسير الجاسم الهدف الخامس بعد تبادل للكرة مع الشهري قبل ان يكملها قوية على يسار الحارس (31).

وفي الشوط الثاني، واصل صاحب الارض سيطرته الميدانية وأضاع محمد السهلاوي فرصة ثمينة (47)، قبل أن ينقذ الحارس كرة هدف لتيسير الجاسم الى ركنية (52).

وفي هجمة منظمة تنقلت الكرة على اثرها بين أكثر من لاعب ثم وصلت الى محمد السهلاوي الذي سددها قوية داخل المرمى (70)، واستثمر البديل فهد المولد خطأ دفاعيا ليضع الكرة في المرمى الخالي مضيفا الهدف (73).

غابت الفرص الخطرة في الدقائق المتبقية قبل ان تنوب العارضة عن الحارس في ابعاد كرة لمختار فلاتة (90).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني