فيس كورة > أخبار

العرب يسجلون 50 هدفاً من 76 هدفاً في 15 مباراة بتصفيات المونديال

  •  حجم الخط  

76 هدفاً في 15 مباراة في تصفيات آسيا المزدوجة

نيقوسيا/وكالات – 3/9/2015 - شهدت الجولة الثالثة من التصفيات الاسيوية المشتركة المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 وكأس اسيا 2019 في كرة القدم غزارة في الاهداف ونتائج كبيرة كشفت تواضع العديد من المنتخبات.

وسجل في هذه الجولة 76 هدفا في 15 مباراة، اي بمعدل 5 اهداف في المباراة الواحدة.

وكانت النتيجة الاكبر في المجموعة الثالثة التي اكتسحت فيها قطر ضيفتها بوتان 15-صفر، في حين انتهت المباراة الثانية في المجموعة ذاتها بين الصين وهونغ كونغ من دون اهداف.

وجاءت نتائج معظم المنتخبات العربية كبيرة، فسحقت الامارات ضيفها ماليزيا 10-صفر، والسعودية ضيفتها تيمور الشرقية 7-صفر في المجموعة الاولى، والعراق ضيفته تايوان 5-1 في المجموعة السادسة، والكويت ضيفتها ميانمار 9-صفر في المجموعة السابعة.

وحققت عمان فوزا سهلا على تركمانستان 3-1 في المجموعة الرابعة، وتغلبت سوريا على ضيفتها سنغافورة 1-صفر، وتعادل الاردن سلبا على ارضه مع قيرغيزستان.

وخسر منتخبان عربيان في هذه الجولة هما البحرين على ارضها امام كوريا الشمالية صفر-1، واليمن امام مضيفته اوزبكستان صفر-1.

وتأتي هذه النتائج في اول تصفيات لكأس اسيا بعد قرار رفع عدد المنتخبات المشاركة فيها الى 24.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الثماني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا 2019.

أما المنتخبات ال24 التالية في ختام هذا الدور (الدور الثاني)، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا لاول مرة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني