فيس كورة > أخبار

الأهلي المصري يخسر أمام خيتافي الأسباني وديا بركلات الترجيح

  •  حجم الخط  

خيتافي الأسباني يهزم الأهلي المصري وديا بركلات الترجيح

مدريد/وكالات – 3/9/2015 - خسر الاهلي المصري وديا اليوم الخميس امام مضيفه خيتافي الاسباني بنتيجة 4 / 3 بركلات الجزاء بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق وذلك في اللقاء الودي الدولي الذي جمعهما على ملعب الفونسو بيريز بالعاصمة الاسبانية مدريد في اطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد .

تقدم للاهلي احمد عبد الظاهر في الدقيقة 74 وتعادل لخيتافي بيدرو ليون في الدقيقة 85 من عمر المباراة ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء حيث سجل للاهلي خلالها عماد متعب وحسام عاشور وعبد الله السعيد واضاع احمد عبد الظاهر ومحمد نجيب في حين سجل لخيتافي بيدرو ليون ولافيتا والفارو ودانييل سواريز .

بدأت المباراة سريعاً دون أن يلجأ الفريقان لمرحلة جس النبض واعتمد الأهلي في بناء هجماته على تحركات عماد متعب وخلفه أحمد الشيخ وعبد الله السعيد وحسام غالي ومن الاطراف احمد فتحي يمينا وصبري رحيل يسارا ، في حين اعتمد فريق خيتافي على التسديدات القوية سواء من داخل منطقة جزاء الاهلي او خارجها في اغلب الهجمات مستغلين قوة اقدام اللاعبين امثال فيكتور روميرو وجوميز واستيفان سيبوفيتش .

وتسبب السياج الدفاعي المحكم الذي فرضه كل فريق امام مرماه في بقاء الشباك نظيفة طوال الشوط حيث ظهر تألق مدافعي كلا الفريقين طوال الشوط .

وعند الدقيقة العاشرة جاءت أولى فرص الأهلي من عرضية صبري رحيل التي قابلها عبد الله السعيد بتسديدة يالرأس تجاه المرمى الاسباني لكنها اصطدمت بأحد مدافعي خيتافي وتصل لحارس المرمى .

وانقذ أحمد عادل عبد المنعم الشباك الحمراء بعدها بدقائق من فرصة هدف محقق من انفراد لستيفان سيبوفيتش بالمرمى الاحمر تصدى له عبد المنعم ببراعة .

وجاءت اخطر هجمات الشوط لخيتافي عند الدقيقة 28 بدأت بتمريرة عرضية من لافيتا داخل منطقة جزاء الاحمر قابلها جوميز بتسديدة ومرت بجوار القائم الأيمن لأحمد عادل عبد المنعم، ثم عاود حارس الأهلي التألق مجددا بإنقاذ تسديدة أخرى بعدها بدقائق من جوميز ايضا .

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من كلا الفريقين لتسجيل هدف التقدم، وانقذ حارس الأهلى تسديدة من لافيتا قوية عند الدقيقة 42 لتمر الدقائق الاخيرة دون جديد وينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا عن سابقه حيث سعى كل فريق لخطف هدف السبق والتقدم لكن تألق دفاع وحارسي الفريقين حال دون حدوث ذلك طوال الربع ساعة الاولى من عمر الشوط .

وكاد متعب أن يسجل هدف التقدم للفريق الأحمر بعدما قابل عرضية صبري رحيل بقدمه مباشرة في المرمى إلا أن حارس مرمى خيتافي أنقذ الموقف .

ودفع الجهاز الفني للأهلي بقيادة فتحي مبروك بوليد سليمان بدلا من حسام غالي لتنشيط وسط الملعب ثم دفع بمحمد هاني بدلا من محمد ناجي جدو .

وفي الدقيقة 67 اهدر سيبوفيتش فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم لخيتافي من انفراد تام بالمرمى ، لينقد بعدها أحمد عادل عبد المنعم تسديدة قوية من روبرتو ، وعند الدقيقة 71 منع القائم الأيسر لمرمى الأهلي هدفا محققا من ضربة رأسية لكالا.

وفي الدقيقة 75 نجح أحمد عبد الظاهر في تسجيل هدف التقدم للأهلي من ضربة رأس بعدما تلقى عرضية من أحمد فتحي من الناحية اليمنى حولها على يمين حارس مرمى خيتافي .

بعد الهدف كثف الفريق الإسباني محاولاته لتسجيل هدف التعادل، في حين اعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة من أجل خطف هدف التعزيز .

وفي الدقيقة 85 احرز بيدرو ليون هدف التعادل لخيتافي من تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء الأهلي سكنت على يسار حارس الأهلي .

وشهدت الدقائق الاخيرة محاولات مكثفة من الفريقين لتسجيل هدف الفوز لكن دون جدوى لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح .

وفي ركلات الترجيح سجل عبد الله السعيد الركلة الأولى للأهلى، وسجل بيدرو ليون لخيتافي، وسجل عماد متعب الركلة الثانية للأهلي، وسجل لافيتا الركلة الثانية للفريق الإسباني، وأهدر محمد نجيب الركلة الثالثة للأهلي، وسجل ألفارو الركلة الثالثة لخيتافي، قبل أن يسجل حسام عاشور الركلة الرابعة للفريق الأحمر، وسجل دانيال سواريز الركلة الرابعة لخيتافي، قبل أنه يهدر أحمد عبد الظاهر الركلة الرابعة للأهلي لينتهي اللقاء بفوز خيتافي 3/4 بركلات الترجيح.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني