فيس كورة > أخبار

الأهلي المصري يخسر أمام برشلونة

  •  حجم الخط  

في مونديال اليد بالدوحة

الأهلي المصري يخسر أمام برشلونة

القاهرة/وكالات – 7/9/2015 - خسر فريق الأهلي المصري اليوم الاثنين أمام نظيره برشلونة الإسباني بنتيجة 16 / 20 وذلك في بطولة العالم للأندية أبطال القارات "سوبر جلوب 2015" التي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة على الأهلي 12 - 8، وفي الشوط الثاني استطاع الفريق الأسباني أن يحافظ على تقدمه لتنتهي المباراة لصالح الكتالوني بنتيجة 20 - .16

وبعد هذه الهزيمة سينافس الأهلي على أحد المراكز من الخامس إلى الثامن في مونديال اليد .

ورغم الصمود القوي الذي أظهره الأهلي في الشوط الثاني وتعادله مع منافسه العملاق الأسباني بتسجيل كل منهما لعشرة أهداف لكن فارق الأهداف الأربعة التي حققها برشلونة في الشوط الأول 12 - 8 قادته للفوز باللقاء.

وسيطر التعادل بين الفريقين على بداية المباراة وتداولا على تسجيل الأهداف بصفة متوازية.

وتغيرت ملامح المباراة بداية من الدقيقة 14 للمباراة وفرض فريق برشلونة سيطرة واضحة على مجريات اللقاء وحقق أسبقية على الأهلي بهدفين 7 - 5 ثم رفع الفارق إلى ثلاثة أهداف 8 - 5 بعد ان زاد لاعبوه في قوة أدائهم وسجلوا أهدافا متتالية من تصويبات التونسي وائل جلوز الذي سجل ثلاثة أهداف حتى منتصف الشوط.

وخلافا لبداية المباراة عاش فريق الأهلي في بداية النصف الثاني للشوط فترة فراغ كبيرة ولم يسجل سوى هدفا في ثماني دقائق نتيجة غياب الحلول الهجومية وقوة دفاع المنافس بينما استقبل مرماه ستة أهداف متتالية جعلت الفارق يتطور إلى ستة أهداف 5 - 11 لصالح الفريق الأسباني.

ورغم الصحوة الطفيفة التي عرفها فريق الأهلي في نهاية الشوط وتحسن أدائه الهجومي لكن برشلونة حافظ على تقدمه وفاز بالشوط بنتيجة 12 - .8

وفي الشوط الثاني شهد أداء الأهلي تطورا ملحوظا في الدقائق الاولى وقلص الفارق بينه وبين منافسه إلى هدفين بعد مرور عشر دقائق للشوط.

وساهمت التصديات الناجحة لحارس الأهلي محمد علي في إعطاء دفعة جديدة لفريقه وأنقذ مرماه من عدة أهداف مما جعل الفارق بين فريقه وبرشلونة يتراوح بين هدفين وثلاثة أهداف ليعطي أملا للأهلي في إدراك التعادل قبل أن يرفع فريق برشلونة مجددا الفارق إلى أربعة أهداف 18 - 14 و19 - .15

ورغم المحاولات المتكررة لفريق الأهلي للعودة في اللقاء في الدقائق العشرة الأخيرة للشوط ونجاحه في الصمود أمام منافسه لكنه لم ينجح في تقليص الفارق ليخسر اللقاء 16/20.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني