فيس كورة > أخبار

إنجلترا تُحقق الفوز الثامن على التوالي

  •  حجم الخط  

إنجلترا تُحقق الفوز الثامن على التوالي

لندن/وكالات – 8/9/2015 - عزز المنتخب الإنجليزي لكرة القدم صدارته للمجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بفوزه الثمين 2/صفر على ضيفه السويسري اليوم الثلاثاء فيما أنعش المنتخب السلوفيني آماله في التأهل بفوز ثمين 1/صفر أيضا على ضيفه الاستوني.

وشهدت نفس المجموعة اليوم فوز منتخب ليتوانيا على سان مارينو 2/1 ليظل أمل المنتخب الليتواني قائما في التصفيات.

ولقن المنتخب الإنجليزي ضيفه السويسري درسا قاسيا وتغلب عليه 2/صفر ليحرمه من قطع خطوة مهمة على طريق التأهل المبكر للنهائيات.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 24 نقطة بعدما حافظ على العلامة الكاملة وحقق الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضها في التصفيات حتى الآن فيما تجمد رصيد سويسرا عند 15 نقطة في المركز الثاني.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل هاري كين وواين روني هدفي إنجلترا في الدقيقتين 67 و84 من ضربة جزاء علما بأن الفريق ضمن التأهل للنهائيات قبل مباريات هذه الجولة.

ورفع روني بهذا رصيده إلى 50 هدفا في المباريات الدولية التي خاضها مع المنتخب الإنجليزي حتى الآن لينفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته مع المنتخب الإنجليزي وذلك بفارق هدف أمام بوبي تشارلتون صاحب الرقم القياسي السابق (49 هدفا).

وقال تشارلتون "أهنئ واين (روني) على أنه أصبح الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي.. لا يمكنني بالتأكيد إنكار شعوري بالإحباط لأنني الآن لا أستحوذ على الرقم القياسي. ورغم هذا ، أشعر بسعادة تامة لأن الهداف التاريخي الجديد هو واين روني قائد مانشستر يونايتد النادي المفضل لي".

ورغم هزيمته في مباراة اليوم ، ما زال المنتخب السويسري مرشحا بقوة لحصد بطاقة التأهل المباشر الثانية من هذه المجموعة حيث يخوض مباراتيه المتبقتين في التصفيات أمام منتخبي سان مارينو واستونيا المتواضعين.

وأنعش المنتخب السلوفيني فرصه في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل بفوزه على ضيفه الاستوني بهدف نظيف سجله روبرت بيريتش في الدقيقة 63 ليرفع الفريق رصيده إلى 12 نقطة وينتزع المركز الثالث بفارق نقطتين أمام نظيره الاستوني.

وتغلب المنتخب الليتواني على سان مارينو 2/1 ليرفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الخامس قبل الأخير لكنه ما زال محتفظا بالأمل في المنافسة على المركز الثالث وخوض الملحق الفاصل فيما تجمد رصيد منتخب سان مارينو عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير.

وشهدت المباراة أول هدف لمنتخب سان مارينو في مباراة رسمية خارج ملعبه منذ نيسان/أبريل 2001 . وجاء الهدف عن طريق ماتيو فيتايولي من ضربة حرة في الدقيقة 55 لينهي العقم التهديفي الذي لازم منتخب سان مارينو في 34 مباراة خارج ملعبه.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني