فيس كورة > أخبار

روني يُصبح الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي

  •  حجم الخط  

روني يُصبح الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي

لندن/وكالات – 8/9/2015 - أعرب المهاجم الإنجليزي الدولي واين روني 29/ عاما/ عن سعادته البالغة بلقب الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي مشيرا إلى أنه فخر كبير لأي لاعب أن يتوج بالرقم القياسي لعدد الأهداف مع منتخب بلاده.

وأحرز روني اليوم الثلاثاء الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مرمى المنتخب السويسري ليفوز الفريق 2 / صفر ويحقق انتصاره الثامن على التوالي في ثماني مباريات خاضها بالمجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) .

ورفع روني بهذا رصيده إلى 50 هدفا في المباريات الدولية التي خاضها مع المنتخب الإنجليزي حتى الآن لينفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته مع المنتخب الإنجليزي وذلك بفارق هدف أمام بوبي تشارلتون صاحب الرقم القياسي السابق (49 هدفا) .

وقال روني ، في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة ، "إنه شعور رائع.. تحقيق هذا اللقب حلم تحقق.. إنه فخر هائل وشيء أفتخر به كثيرا".

وعادل روني رقم تشارلتون عندما سجل هدفا من ركلة جزاء في مباراة الفريق أمام منتخب سان مارينو يوم السبت الماضي في الجولة السابقة من التصفيات وكانت المباراة السادسة على التوالي التي يهز فيها روني الشباك خلال مسيرة الفريق في التصفيات الحالي.

وسجل روني هدفه اليوم من ركلة جزاء أخرى لينفرد بالرقم القياسي ويتوج بلقب الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي.

وقال روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي "إنه إنجاز مدهش.. شعر بسعادة حقيقية له.. أتمنى أن يشعر بوبي تشارلتون بالسعادة لأن روني الذي ينتمي لفريق مانشستر يونايتد المفضل لدى تشارلتون هو من حقق هذا الإنجاز".

وفي المقابل ، قال تشارلتون الفائز بلقب كأس العالم 1966 "أهنئ واين (روني) على أنه أصبح الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي.. لا يمكنني بالتأكيد إنكار شعوري بالإحباط لأنني الآن لا أستحوذ على الرقم القياسي. ورغم هذا ، أشعر بسعادة تامة لأن الهداف التاريخي الجديد هو واين روني قائد مانشستر يونايتد النادي المفضل لي".

وأضاف "كنت أشعر بالفخر دائما لاستحواذي على هذا الرقم القياسي. اللعب لمنتخب بلادي كان فخرا كبيرا بالنسبة لي وشيئا أفعله بسعادة بالغة وافتخار شديد".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني