فيس كورة > أخبار

نتائج اجتماع الرجوب مع رؤساء أندية غزة

  •  حجم الخط  

الرجوب يلتقى رؤساء أندية الممتازة في غزة

رام الله/ نيللي المصري (فيس كوووورة) 9/9/2015 - عقد اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد كرة القدم، اليوم، لقاءً موسعاً مع رؤساء أندية الدرجة الممتازة القادمين من غزة في مقر المجلس الأعلى بحضور نائبه في اتحاد الكرة ابراهيم ابو سليم.

وبارك اللواء الرجوب، باسم الجميع، النجاح الكبير، الذي حققه لقاء المنتخب الوطني مع شقيقه الاماراتي والذي آل الى التعادل السلبي.

واطلع الرجوب ممثلي أندية الدرجة الممتازة على الجهود التي بذلها من اجل انتزاع قرارات تصب في خدمة الكرة الفلسطينية، عبر كونغرس الفيفا الأخير وخاصة المتعلقة منها بحرية الحركة للرياضيين، والجهود المبذولة مع “الفيفا” والأطراف الدولية، من اجل اقامة لقاءي الذهاب والاياب في كأس فلسطين بين اهلي الخليل واتحاد الشجاعية، وقال:" سنبذل قصارى جهودنا من اجل تثبيت التواصل بين فرق محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

وطالب الرجوب بضرورة وحدة مفهوم وطني لنشر لعبة كرة القدم وقوانينها، من خلال تحديد المسؤوليات، وتجاوز الانقسام والوصول الى الشتات والسيادة في القدس عن طريق المجلس الأعلى للشباب والرياضة، التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، وفي هذا الصدد فقد ابدى استعداده للتفاعل مع تشكيل مجلس اعلى من كافة الفصائل، مشددا على ضرورة عدم اقحام الرياضة بالعمل الفصائلي.

واكد ان صلب عمل اتحاد الكرة ينهض على نشر اللعبة وحمايتها وتنظيم المسابقات ومراقبة اداء الأندية، وطالب باستراتيجية عملية وبناءة عبر تحديد العلاقة والصلاحيات، ولفت الى انه استنادا الى ذلك فقد قرر اتحاد الكرة في اجتماعه الأخير، اتخاذ قرارين مهمين: الأول تشكيل لجنة برئاسة د. جمال بشارة بهدف تحقيق وحدة الاتحاد، ووضع اجندة موحدة لدوري واحد ووحدة الدرجات، أما اللجنة الثانية فهي ادارية ومالية، وهاتين اللجنتين ستقومان بعقد اجتماعات في كل من: الضفة وغزة، وتطرق إلى الملف المالي، وجدد تأكيده على دعم الأندية في الموسم الجديد.

وطالب رئيس المجلس الاعلى الأندية ببناء شيء ذي قيمة للعام المقبل، عبر اعداد برامج والعمل على تطوير الكادر على كافة المستويات، اضافة إلى تدشين اكاديميات ومدارس كروية للواعدين، مشيرا إلى أنه جاهز للعمل على توفير تمويل لها.

وتطرق اللواء الرجوب إلى ملف المنشآت الرياضية، وأكد أنه يسعى الى تشكيل لجنة بهذا الخصوص، على ان تحظى بمصادقة النظام السياسي، وستكون مهمتها اجراء مسح ودارسة احتياجات القطاع الرياضي، وقال: سنعمل على توفيرها بعدالة وشفافية.

وتخلل اللقاء المفتوح العديد من المداخلات من رؤساء الأندية ومندوبيهم، وشكر موسى الوزير، رئيس نادي غزة الرياضي، اللواء الرجوب على الجهود المضنية التي بذلها من اجل تطوير الرياضة، وأكد ان الجميع يشعر بالفخر والاعتزاز على المشهد البديع الذي غلف لقاء فلسطين والامارات، والقدرة الفائقة على تنظيم واستضافة اللقاءات البيتية على أرض فلسطين، ورد الرجوب على كافة التساؤلات، وتمنى تكرار مثل هذه اللقاءات في المستقبل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني