فيس كورة > أخبار

أهلي الخليل بطلاً لكأس السوبر للمرة الأولى في تاريخه

  •  حجم الخط  

أهلي الخليل بطلاً لكأس السوبر للمرة الأولى في تاريخه

القدس/دائرة الإعلام بالاتحاد – 11/9/2015 - توّج أهلي الخليل "بطل الكأس"  بكأس السوبر الفلسطيني برعاية حصرية من الوطنية موبايل، بعد تفوقه على شباب الظاهرية "بطل الدوري" بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك مساء اليوم الجمعة على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بحضور اللواء جبريل الرجوب، في مباراة دراماتيكية متقلبة الأحداث.

وبدا أن الأهلي في طريقه لتحقيق اللقب بسهولة بثلاثية وقّع عليها كل من أسامة شعبان وروبيرتو كاتلون ووائل مريسات، قبل أن ينتفض الظاهرية بعد ساعة كاملة مسجلاً هدفين ومهدراً ركلة جزاء.

بدأ الفريقان المباراة بتشكيلة 4-4-2 ، اتسمت البداية بسيطرة ظهراوية لكن سرعان ما عاد الأهلي وفرض سيطرته واستثمر ذلك بهدف بعد مرور ربع ساعة عندما مرر ريبرتو كاتلون تمريرة رائعة داخل المنطقة ليستغل أسامة شعبان تباطؤ الدفاع ويفتتح التسجيل.

بعدها انتفض الغزلان لتعديل النتيجة لكن الأهلي استغل هذا الاندفاع بهدف ثانٍ بعد نصف ساعة ضاعف به تقدمه ووقع عليها روبيرتو كالتلون بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وكاد الظاهرية أن يقلص النتيجة بأخطر الفرص بضربة رأسية من محمد كبها تصدى لها عزمي الشويكي بمساعدة العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين.

شوط ثانٍ انتظر فيه الجميع عودة الظاهرية لكن ما حدث كان عكس ذلك تماماً، اذ عزز أسامة شعبان تقدم المارد الأحمر في الدقيقة 55 بعد دربكة داخل منطقة الجزاء استثمره شعبان بالشكل المطلوب.

اندفاع ظهراوي متأخر أثمر عن ركلة جزاء أهدرها كبها، وفرص بالجملة لكبها وأحمد ذياب وسياف الهواشلة وجميع الفرص اصطدمت بتألق الشويكي الذي حافظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة 80 عندما تابع أحمد ذياب برأسه تسديدة تصدى لها الشويكي، ليسجل الهدف الأول لفريقه.

ومنح هذا الهدف الأمل للاعبي الظاهرية لينجح قاسم محاميد في تسجيل هدفٍ ثانٍ بضربة رأسية مستغلاً عرضية محمد درويش في الدقيقة 83، ليرمي الظاهرية بكل ثقله مستغلاً تراجع الأهلي واعتماده على الجانب الدفاعي فقط، لكن الدقائق المتبقية لم تسعفه لتسجيل التعادل، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 3-2، ويتوج اللواء الرجوب الفريقين بالميداليات التذكارية وكأس المركز الأول لقائد الأهلي خلدون الحلمان، وكأس المركز الثاني لقائد الظاهرية وليد قيسية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني