فيس كورة > أخبار

حكاوي الملاعب

  •  حجم الخط  

حكاوي الملاعب

غزة/جهاد عياش – 15/9/2015

الحكاية الأولي : بسم الله وعلى بركته

بسم الله وعلى بركة الله وبنية التوفيق والاخلاص ومراعاة الضمير ومحاسبة النفس والبعد عن الأهواء والمصالح الشخصية، وبروح المحبة والأخوة والروح الرياضية المتسامحة من جميع مكونات المنظومة الرياضية والكروية، نبدأ فعاليات الموسم الجديد المليء بالتحديات والمنافسات، المفعم بالأمل والطموح وتحقيق الأهداف، وقد عرف كل منا دوره وحدوده من لاعبين ومدربين وإداريين وحكام وجماهير وإعلاميين، والتزم بمهامه واجتهد في تنفيذها وبذل الجهد والعرق من أجل أداء رسالته المكلف بها دون التدخل في شئون ومهام الغير، وبإذن الله تعالي سنجد أنفسنا وقد وصلنا إلي بر الأمان ورسونا على الميناء بسلام آمنين.

الحكاية الثانية : من جوال للوطنية " صاحب الرقم يود الاتصال بك "

انتقلت رعاية الدوري الممتاز في الضفة وغزة من شركة جوال إلي الوطنية موبايل ولا يكون هذا الانتقال إلا من أجل ضخ المزيد من الأموال في خزينة اتحاد كرة القدم وتحسين ظروف الأندية المادية وزيادة نصيب المتوج بحظ وافر من الأموال ،إلا أننا لم نسمع حتى الآن عن نصيب كل ناد مشارك في البطولة أو مكافأة الفوز بالبطولة وكلنا أمل أن توفر الشركة أجهزة اتصال للحكام للمساهمة في الانسجام بينهم و رفع مستوي التحكيم كما نأمل بتوفير أجهزة اتصال ومعدات حديثة للإعلاميين والصحفيين من أجل تأدية دورهم على أكمل وجه .

الحكاية الثالثة : الأمير على في ملعب اليرموك

حملة أطلقها اتحاد كرة القدم الفلسطيني وبالتعاون مع مؤسسة أمواج من أجل دعم ترشح الأمير على بن الحسين لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم في الانتخابات القادمة وقد تزين ملعب اليرموك بلوحات جميلة تحمل صورة الأمير علي وشعارات تؤيد وتساند ترشحه ،فهل هذا التوجه الفلسطيني بدعم الأمير علي هو شعار الدول العربية وهل هو شعار الاتحاد الآسيوي الذي ينتمي إليه الأردن الشقيق بلد الأمير علي، وهل يستطيع الأمير علي التفوق علي المرشح القوي ميشيل بلاتيني في ظل تشرذم الدول العربية وعدم وضوح الرؤية لدي كثير من الاتحادات أم نحتاج إلي قرارات سياسية تلزم كل الممثلين العرب للتصويت الأمير علي ؟!

الحكاية الرابعة : أضاعوني وأي فتى أضاعوا

حكاية لاعب غزة الرياضي السابق ولاعب شباب خانيونس الحالي حازم شكشك الذي كان حبيس مقاعد البدلاء في الموسم المنصرم وتخلي عنه الرياضي لعدم قناعة المدرب بقدراته فذهب لاتحاد خانيونس وقد وظفه مدرب الفريق احميدان بربخ بصورة رائعة بعد أن آمن بقدراته ومهاراته وبالفعل لم يخذل اللاعب مدربه وظهر بمستو رائع ومهارة فائقة خاصة أنه لاعب أشول فأرهق مدافعي غزة الرياضي وسجل هدفين جميلين ومقصية ردتها العارضة وكان سببا في المخالفة التي جاء منها الهدف الثالث ،وللتذكير فقد تخلي الرياضي عن مجموعة كبيرة من اللاعبين والسؤال الكبير ماهي المعايير التي وضعها النادي لترك اللاعبين أو بقائهم ومن المسئول عن ذلك؟!

الحكاية الخامسة : خطير للغاية

أولا: ما حدث في مباراة الصداقة والمغازي من تدخل و اعتراض وتدخل غير مشروع من لاعبي وإداري خدمات المغازي ودخول أرض الملعب ونقاش غير مقبول من رئيس النادي ومدرب الفريق

ثانيا: ما حدث من شغب وألفاظ بذيئة واعتراض من قبل جماهير الشاطئ والشجاعية

ثالثا: إصابة الحكم المساعد عدنان حنيدق نتيجة قذفه بجسم صلب أثناء مباراة الشاطئ والشجاعية

رابعا: عدم الانسجام بين حكم مباراة الشاطئ والشجاعية ومساعديه والتصرف بغرابة في أكثر من لقطة وفقدان السيطرة على المباراة ويبدو أن الحكم لم يكن جاهزا نفسيا أو ذهنيا للمباراة .

خامسا: ما تحدث به مدرب الشاطئ بشير عطاالله أنه سيجري تحقيقا مع اللاعبين بسبب الأداء الهزيل الغير مسبوق وأشار إلي احتمال وجود بعض المؤامرات .

سادسا: أشهر الحكام في هذا الأسبوع 5 بطاقات حمراوات وهذا معدل كبير ينذر بأحداث كثيرة وخطيرة في الأسابيع القادمة .

الحكاية السادسة : نجوم واحصائيات

أولا: ظن الجميع أن غياب محمد وادي " الدبة" سوف يؤثر على أداء الشجاعية إلا أننا شاهدنا أخيه سالم وادي الطرف الأيمن للشجاعية نجم المباراة الأول يصول ويجول ويسجل هدفين رائعين.

ثانيا: تألق لافت لحازم شكشك مهاجم اتحاد خانيونس الذي سجل هدفين وأوحي للمتفرجين أنه سيكون النجم الأول في شباب خانيونس خاصة إذا ما رحل محمد بركات .

ثالثا: سليمان العبيد عاد للتألق من جديد وسجل هدفين وأضاع مثلهما وتسبب في ركلة الجزاء الذي أحرز الفريق منها الهدف الثالث ولو وقف الحظ بجانبه لسجل هدف التعادل وأول هاتريك .

رابعا: تفوق المهاجمون بطريقة لافتة وأحرجوا المدافعين والحراس وسجلوا 20 هدفا في الأسبوع الأول ، وقد يصعب تخطي هذا الرقم في الأسابيع القادمة وهو من أعلي المعدلات التهديفية في السنوات الأخيرة.

خامسا: أرضية ملعب اليرموك هي الأجمل ولذلك سجل في المباريات الثلاث التي أقيمت على أرضيته 14 هدفا من مجموع 20 هدفا وجميع من زار الملعب سجل باستثناء خدمات الشاطئ.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني