فيس كورة > أخبار

حصاد الجولة الأولى لدوري الوطنية موبايل للدرجة الممتازة

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة الأولى لدوري "الوطنية موبايل" للدرجة الممتازة

النشامى يدكون حصون العميد برباعية .. والثوار يعودون بقوة

المنطار يبدأ مشوار الدوري برحلة بحرية

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 15/4/2015 - عادت عجلة منافسات الدوري الممتاز في غزة من جديد وعادت معها متعة المنافســة منذ البداية بشكل جديد ولون جديد وشــعار جديد حمل شــعار شركة "الوطنية موبايل" كراع حصري للدوري

الجولــة الأولى من البطولة بــرزت خلالها عدة ظواهر ونجح فيها الكبــار بتخطي مهمة البداية بنجاح ومنهم من وضع نفسه في مأزق سوء النتيجة والأداء في الوقت الذي أعلن شــباب جباليا عن نفســه بيــن كبار الدوري مبكراً

أبرز ظواهر الجولة

الظاهــرة الأبــرز فــي الجولــة الأولى من الــدوري هي البدايــة الملتهبة لفريق الشــجاعية الــذي أنهك فريق الشــاطئ بهزيمة كبيرة قوامها أربعة أهداف دون رد، والأدهى مــن النتيجة الكبيرة بالنســبة للشــاطئ هو ســوء أداء الفريق الذي لم يظهر تماماً في اللقاء وكأن الشجاعية لعب حصة تدريبية.

التعثر في البداية لفريق الشاطئ يحتاج استعادة سريعة للتــوازن من أجــل العودة الســريعة ونســيان النتيجة الكبيــرة التــي خســر بها الفريــق في افتتــاح البطولة ومحاولة الإعلان عن نفسه مجددا في قادم الجولات.

أقــوى مباريات الجولة الأولى وأغزرها أهدافاً كانت مباراة شباب خانيونس وغزة الرياضي الذي فاجأ الجميع بسوء أدائــه رغم أنــه تمكن من تســجيل ثلاثــة أهداف في المباراة إلا أن شــباب خانيونس أظهر شــخصية البطل مــن البداية ورغبته في المنافســة علــى اللقب بعد أن حافظ على قوام فريقه الأساسي من اللاعبين القادرين على صناعة الإنجاز.

مهمة سهلة

كانت مهمة الصداقة ســهلة مع الصاعد حديثا الأضواء خدمات المغازي ولــم يواجه الصداقة صعوبة في حســم المبــاراة بثلاثة أهداف مقابــل هدف وظهر بأداء يؤهله للذهاب بعيداً في المنافسة على اللقب.

الســقوط الأول لخدمــات المغــازي فــي أول اختباراته يضعه في مهمة تصحيح الموقف ســريعا معالجــة صفوف الفريق للظهور بشــكل أفضل لضمان عدم العودة من حيث أتى.

بداية سعيدة

خطف شباب جباليا أول ثلاث نقاط من منافسه خدمات خانيونس ليعلن عن بداية سعيدة في رحلته في الدوري الممتاز والعمل بقوة لعدم العودة لدوري الأولى وتكرار سيناريو الموسم قبل الماضي.

خدمات خانيونس يســعى هو الآخر لتثبيت أقدامه في الدوري الممتاز موسماً آخر بعدما نجح في ذلك الموسم الماضــي ولكــن الســقوط الأول للفريق يبعــث تخوفا في صفوف لاعبيه من ســيناريو الدوري الذي ســيكون الأصعب في المنافسة.

ونجــح خدمات رفح في أولى مهامه في مشــوار العودة لمنصــات التتويــج بفوز علــى الهلال الــذي يعتبر من الفرق التي ستســعى للحفاظ على مكانتها في الدوري الممتازز

التعادل الســلبي بين شباب رفح واتحاد خانيونس كان مُرضياً للطرفين كونهمــا يطمحان لحصد اللقب، وقد غلبــت الإثارة علــى مجريات اللقــاء، خصوصا بعد طرد محمد صيدم لاعب "البرتقالي.

أوائل الجولة

أول هدف في الدوري أحــرزه لاعب الصداقة صائب أبو حشيش في مرمى خدمات المغازي في الدقيقة (12).

أول بطاقــة صفراء في الــدوري كانت من نصيب لاعب خدمات المغازي ثائر أبو عبيدة في الدقيقة (6).

أول بطاقــة حمــراء كانــت مــن نصيــب لاعــب اتحاد خانيونس محمد صيدم في الدقيقة (39).

أول ثنائيــة في الدوري أحرزها لاعب شــباب خانيونس حازم شكشك في مرمى غزة الرياضي

20 هدفا

أســفرت الجولة الأولى من البطولة عن غزارة تهديفية حيث تم تســجيل (20) هدفاً خلال (6) مباريات، انتهت خمس منها بفــوز أحد الفريقين وتعادل ســلبي وحيد بين شباب رفح واتحاد خانيونس.

البطاقات الصفراء

أشهر حكام المباريات البطاقة الصفراء (15) مرة خلال مباريات الجولــة الأولى وكان النصيــب الأكبر لفريقي خدمــات خانيونس وشــباب رفــح، ثــلاث بطاقات لكل منهما، بينما لم يتلق فريقا خدمات رفح وغزة الرياضي أي بطاقة صفراء.

البطاقات الحمراء منــذ الجولة الأولــى اضطر قضاة الملاعب لاســتخدام البطاقة الحمراء في (5) مناســبات، واستخدمت مرتين في مباراة الشجاعية والشاطئ لحسام وادي وإسماعيل أبــو دان، وكانــت البطاقــة الأولى مــن نصيب محمد صيدم من اتحاد خانيونس، إضافة إلى فادي الشــريف من الهلال ووائل موسى من شباب خانيونس.

الهدافون

أصحــاب الثنائيات في الجولة الأولى هم الأعلى تهديفا حتــى اللحظة حيــث تمكن ســليمان العبيــد من غزة الرياضي وحازم شكشــك من شــباب خانيونس وسالم وادي من الشجاعية من تسجيل ثنائية لكل واحد منهم في الجولة الأولى من البطولة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني