فيس كورة > أخبار

قدامى فلسطين يستعد للقاء الرصيفة في نصف نهائي بطولة الكساسبة

  •  حجم الخط  

النائب يحيى السعود يستقبل الوفد

قدامى فلسطين يستعد للقاء الرصيفة في نصف نهائي بطولة الكساسبة

غزة/(الناطق الإعلامي) 14/9/2015 - استقبل ظهر أمس الأثنين النائب يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني, بعثة قدامى فلسطين المتواجدة في العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في بطولة الشهيد معاذ الكساسبة, والتي من المنتظر أن يخوض فيها قدامى فلسطين مساء اليوم الثلاثاء لقاء نصف النهائي أمام قدامى الرصيفة.

وجاء حفل الاستقبال للبعثة في مقر مجلس النواب الأردني, بحضور النائب عبدالمجيد الأقطش, وسعيد العجاوي رئيس نادي الجليل السابق, ووائل درباس أمين سر نادي الجليل, وباسم مراد نجم المنتخب الأردني السابق ولاعب قدامى الفيصلي, وابراهيم مصطفى لاعب المنتخب الأردني السابق, حيث انضم عدد من النواب إلى الجلسة التي عقدت مع النائبان السعود والأقطش للاطمئنان على بعثة قدامى فلسطين.

النائب السعود.. المملكة جاهزة لاستقبال وفود فلسطين

ورحب النائب السعود بوفد قدامى فلسطين في الأردن, مشيداً بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني بوجه بطش الاحتلال الاسرائيلي, مؤكداً في الوقت نفسه على مساندة المملكة الأردنية الهاشمية ملكاً ومجلس نواب وشعب, للقضية الفلسطينية ولتعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه.

وندد النائب السعود بالهجمة المسعورة التي تشنها اسرائيل على المسجد الأقصى, مشيراً أن الجميع يتابع بقلق شديد ما يجري في القدس والمسجد الأقصى على وجه الخصوص, مشدداً على مواقف الأردن الداعمة لفلسطين والمدافعة عن المقدسات .

وأكد النائب السعود على أن أبواب الأردن مفتوحة على الدوام لاحتضان البعثات الفلسطينية بكافة المجالات وخاصة الرياضية منها.

ورحب السعود بالحملة التي تم إطلاقها من غزة لدعم الامير علي بن الحسين في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا", مثنياً على الجهود التي يبذلها الشعب الفلسطيني لتوطيد العلاقات مع شقيقة الأردني, مثنياً على وقوف قيادة الحركة الرياضية الفلسطينية إلى جانب الأمير علي في توجهه للترشح إلى رئاسة "الفيفا".

العجاوي .. فلسطين تؤيد الأمير علي في رئاسة "الفيفا"

بدوره أثنى سعيد العجاوي رئيس نادي الجليل السابق على الدور الكبير الذي يلعبه النائب يحيى السعود لمتابعة القضية الفلسطينية عن كثب والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودفاعه المستميت عنهم في وجه العدو الإسرائيلي.

وأكد العجاوي على أن فلسطين تدعم الأمير علي في توجهه لرئاسة "الفيفا", من خلال متابعته الحثيثة للحملة الداعمة للأمير علي التي أطلقت في غزة, وكذلك موقف قيادة الحركة الرياضية المعلن في دعم الأمير علي بن الحسين.

وشدد العجاوي على عمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والأردني ووقوف المملكة بجانب القضية الفلسطينية في كل محطات النضال الفلسطيني لنيل الحرية والخلاص من الاحتلال الاسرائيلي.

التتري.. نعلم جيداً حب الأردن لفلسطين

وعبر عماد التتري رئيس وفد قدامى فلسطين, ورئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين عن سعادته الكبيرة بحفاوة الاستقبال من الأخوة في المملكة الأردنية الهاشمية, مؤكداً أن ملكاً وحكومة ومجلس نواب وشعب يثب دوماً أنه لم ولن ينسى القضية الفلسطينية ويقف دوماً إلى جانبها وأن ملفها على طاولة صنع القرار بالأردن الشقيق.

وقدم التتري شكره إلى النائب السعود والأقطش وإلى رئيس المجلس وكافة النواب على دعمهم الدائم لفلسطين, كما شكر نادي الجليل وقدامى نادي الفيصلي على دعواتهم الدائمة لقدامى الرياضيين الفلسطينيين.

وأكد على عمق العلاقات المميزة التي تربط فلسطين بالأردن الشقيق, موضحاً أنه لم يمر عام على وجود بعثة قدامى غزة بالأردن الشقيق والتي حضرت بعد الحرب الأخيرة على غزة بأيام, واليوم عادت بعثة فلسطين وهي موحدة من قطاع غزة والضفة للتأكيد على وحدة الوطن وهي استراتيجية جمعية قدامى الرياضيين التي تؤمن بأن أي محافظة من الوطن هي جزء لا يتجزأ من فلسطين, وحظيت باستقبال حافل في الأردن.

وفي ختام الزيارة قدم وفد قدامى فلسطين درعاً تقديرياً للنائب السعود و لمجلس النواب الأردني تقديراً لدعمهم الدائم لفلسطين.

البعثة تزور مؤسسة تكية أم علي الخيرية

وقامت البعثة بتلبية دعوة مؤسسة تكي أم علي الخيرية وهي جمعية تعنى بتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني بدعم وتوجيهات من الأميرة هيا بنت الحسين, حيث كان في استقبال الوفد أسامة بلقان رئيس مجلس إدارة المؤسسة, وعدد من العاملين فيها, حيث عبر بلقان عن سعادته الكبيرة بتواجد بعثة فلسطين في الأردن, مشيراً أن المؤسسة لم تدخر جهداً في تقديمها ليد العون للشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة الذي يعاني جراء الحصار الخانق من الاحتلال الاسرائيلي.

وقدم التتري شكره وشكر شعبنا الفلسطيني لمؤسسة تكية أم علي الخيرية وكل المؤسسات التي تدعم وتعزز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني, بوجه الاحتلال الاسرائيلي البغيض.

وقدم الوفد درعاً تقديرياً لمؤسسة تكية أم علي الخرية على جهودها الدائمة في دعم شعبنا الفلسطيني.

الزيارات تتوالى

وتحظى بعثة قدامى فلسطين بزيارات من الرياضيين الأردنيين, حيث تتوافد جموع الرياضيين بشكل يومي إلى مقر إقامة البعثة في جبل الحسين بضيافة رجل الأعمال "أبوسلطان", وزار البعثة أمس الاثنين عدد من نجوم المنتخب الأردني ولاعبي قدامى الفيصلي "صبحي سليمان و عثمان الحسنات, وعماد مفرج, والحكمان الدوليان يوسف شاهين و علي عبدالله".

استعدادات للقاء الرصيفة

وأجرى قدامى فلسطين الاثنين حصة تدريبية خفيفة استعداداً للقاء قدامى الرصيفة في نصف نهائي بطولة الشهيد معاذ الكساسبة التي يشارك فيها, ومن المنتظر أن يقام مهرجان رياضي لاستقبال البعثة على ملاعب الرصيفة بالزرقاء إحتفاءاً ببعثة قدامى فلسطين.

العملة .. الأردن بيتنا الثاني

وقال موسى العملة أحد نجوم قدامى فلسطين أن الهدف من المشاركة في بطولة الشهيد معاذ الكساسبة يأتي للتأكيد على عمق العلاقة بين فلسطين والأردن ووقوف الشعبين إلى جانب بعضهما البعض في كل المحن.

وأشاد العملة بحفاوة الاستقبال في الأردن مشيراً أن لم يستغرب من ذلك لأن الأهل بالأردن كانوا وما زالوا الحضن الدافئ لفلسطين قضية وشعب وهي البيت الثاني لكل فلسطيني نظراً لما يجمع الشعبين من ترابط, أملاً من الله أن يعم الأمن والأمان على الأردن وأن يجنبها كيد الكائدين وأن يحفظ ملكها وشعبها من كل سوء.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني