فيس كورة > أخبار

سلة فلسطين تواصل استعداداتها لكأس أمم آسيا لكرة السلة

  •  حجم الخط  

سلة فلسطين تواصل استعداداتها لكأس أمم آسيا لكرة السلة

ينتشوان – الموفد الإعلامي وجدي الجعفري – يتواصل لليوم الثالث على التوالي في مدينة ينتشوان الصينية معسكر المنتخب الوطني لكرة السلة تحضيراً لبطولة آسيا في الصين 2015 المؤهلة لاولمبياد ريو دي جنيرو في البرازيل وسط معنويات مرتفعة وإصرار على الظهور بشكل يشرف الرياضة الفلسطينية.

وعلى ارض صالة "كينج شو" تلقى المنتخب جرعة تدريبية صباحية تناول فيها المدرب الأمريكي جيري تدريبات فنية وبدنية، فيما لعب الوطني مباراة تدريبية في المساء امام فريق صيني محلي انتهت لصالح الوطني وقف خلاله المدرب على مستوى اللاعبين ومدى تطبيقهم للخطط التي تعلموها.     

اينار عودة .. سنقدم أفضل ما لدينا

قال لاعب المنتخب الوطني اينار عودة الذي التحق مؤخراً بالبعثة انه سيعمل على تقديم أفضل ما لديه من قدرات خلال البطولة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يشارك فيها نجم فريق بيرزيت اينار عودة (21 عاما) في المنتخب الوطني، حيث يعد إضافة نوعية لما يحمله اللاعب من خبرات ومهارة فنية ظهرت بشكل واضح خلال مشاركته مع فريقه في دوري جوال للدرجة الممتازة.

اينار قال ان التدريبات تسير بشكل جيد، لكن المطلوب المزيد من الجهد في الأيام الأخيرة، المهمة صعبة لكن ليست مستحيلة.

حمزة عبد الله .. المعسكر قوي ومميز

بدوره أعرب لاعب المنتخب الوطني حمزة عبد الله (21 عاما) عن رضاه لسير المعسكر التدريبي الذي يجري في الصين، قائلا "المعسكر قوي نتلقى خلاله تدريبات متقدمة.

وأضاف ان المستوى في تحسن، ويعتبر أفضل من السابق، نتيجة المعسكرات التي يجريها المنتخب.

وعبد الله احد اللاعبين الذين اثبتوا حضورهم في المنتخب خلال بطولة غرب آسيا الأخيرة بالأردن، إضافة إلى تألقه بجانب زملائه مع فريق سرية رام الله بطل دوري جوال للموسم الحالي ويعتبره البعض "خليفة" شقيقه إياد عبد الله الذي كان من أفضل اللاعبين الذين مثلوا فلسطين بالخارج.

صدور تأشيرة أبو شمالة

وأكد رئيس البعثة عزيز طينة ان تأشيرة اللاعب  جمال أبو شمالة ستصله يوم الجمعة بعد صدورها من سفارة الصين في الولايات المتحدة الامريكية، وسيلتحق بالفدائي في التاسع عشر من الشهر الجاري خلال تواجده في مدينة هونان حيث تقام البطولة من الـ 23 الجاري  وحتى 3 تشرين الأول المقبل، كما سيلتحق اللاعب أحمد هارون ببعثة المنتخب في المدينة قادما من كندا.

اعتماد الملابس الخاصة بالمنتخب

أرسل رئيس البعثة صور الملابس الخاصة بالمنتخب إلى اللجنة المنظمة  من اجل اعتمادها للبطولة، حيث سيرتدي المنتخب على مدار المنافسات طقمي ملابس  واحد باللون الأبيض الكامل، واخر باللون الأحمر، مكتوب عليها أرقام اللاعبين وشعار للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وآخر للاتحاد الدولي للعبة، وأسماء اللاعبين صممت للبطولة وفقا للمواصفات الدولية.

الصينيون والفلسطينيون

تربط الفلسطينيون والصينيون علاقة تاريخية مميزة منذ قديم الزمان، فلطالما كانت الصين السباقة  في مساندة الفلسطينيين وخاصة في ملف الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

على مدار الأيام القليلة السابقة منذ وصولنا لاحظنا مدى طيب الشعب الصيني وتعامله بأخلاق عالية مع البعثة، إضافة إلى انه شعب بشوش ومنظم.

وعند التنقل في الشوارع القريبة من مكان الإقامة أو التوجه إلى الصالة تجد الكثير من المارة يطلبون التقاط الصور التذكارية مع اللاعبين والإداريين، وتظهر البسمة واضحة على محياهم عند علمهم بأننا من فلسطين.

تواصل عبر الجوال

ونظرا لصعوبة التواصل بين أفراد البعثة والعاملين في الفندق الذي يقيمون فيه، لجأ العديد من اللاعبين إلى التواصل بالترجمة عبر الهاتف الجوال خلال فترة غياب منسق ومترجم البعثة.

فتارة تشاهد اللاعب قصي العناني يترجم عن طريق هاتفه الجوال، وتارة أخرى ترى اللاعب أمين سلمان يتواصل عن طريق الإشارة.  علما ان العناني وسلمان يلعبان في نادي أرثوذكسي رام الله ويمتازان بخفة ظلهما ورغبتهما الكبيرة  في التطور سلويا.

يشار إلى ان سكان المدينة التي تتواجد فيها البعثة يتحدثون اللغة الصينية، وعدد قليل جدا منهم يتحدث اللغة الانجليزية وجزء قليل ايضا يتحدث العربية.

يذكر ان البعثة تجد صعوبة في التواصل عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي كون الصين من الدول التي تحجب الكثير من المواقع كـ "فيس بوك" وخدمة الـ"جى ميل" والتويتر" و"الفايبر".





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني