فيس كورة > أخبار

الأهلي يتأهل لنهائي كأس مصر على حساب بتروجيت

  •  حجم الخط  

الأهلي يتأهل لنهائي كأس مصر على حساب بتروجيت

القاهرة/وكالات -  16/9/2015 - حول الأهلي تأخره لانتصار ليتأهل إلى نهائي كأس مصر لكرة القدم لأول مرة في خمس سنوات بعد فوزه 3-1 على بتروجيت في الدور قبل النهائي اليوم الأربعاء.

وتقدم بتروجيت - في أول مباراة بقيادة المدرب أحمد حسن أكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية - عن طريق المهاجم محمد رجب بعد 24 دقيقة قبل أن يرد الأهلي بقوة.

وأدرك صانع اللعب الشاب رمضان صبحي التعادل للأهلي قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول ووضعه الظهير الأيسر حسين السيد في المقدمة في الدقيقة 70.

وأكمل البديل أحمد فتحي انتصار الأهلي حين سجل الهدف الثالث بطريقة رائعة مع تبقي دقيقتين على النهاية.

وسينتظر الأهلي - الذي أحرز لقب أقدم المسابقات المحلية في مصر 35 مرة اخرها في 2007 - الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى غدا الخميس بين غريمه التقليدي الزمالك حامل اللقب وسموحة وصيف البطل الموسم الماضي في النهائي المقرر يوم الاثنين القادم.

وكانت البداية قوية من بتروجيت وترجم تفوقه المبكر في منتصف الشوط الأول حين استغل كريم طارق خطأ باسم علي الظهير الايمن للأهلي ليرسل كرة عرضية من اليسار قابلها رجب مباشرة في شباك الحارس شريف إكرامي.

ونفدت طاقة بتروجيت - الذي لم يخض أي مباراة رسمية منذ ما يزيد على شهر كامل - بمرور الوقت وهو ما سمح للأهلي بالاستحواذ على الكرة لفترات طويلة. وغادر حسام غالي الملعب مصابا ليشارك بدلا منه لاعب الوسط الهجومي مؤمن زكريا.

وهدد زكريا مرمى بتروجيت مرتين قرب نهاية الشوط الأول ثم سدد وليد سليمان بعيدا من داخل منطقة الجزاء وهو في وضع جيد.

وتعادل صبحي أخيرا للأهلي - الذي لم يبلغ النهائي منذ خسر بركلات الترجيح أمام حرس الحدود في 2009-2010 - بعد عمل جيد من صانع اللعب الشاب. وراوغ صبحي أحد مدافعي بتروجيت قبل أن يسدد في سقف المرمى من داخل منطقة الجزاء.

واستمر ضغط الأهلي بعد استئناف اللعب مع تراجع بتروجيت للدفاع تماما بينما بدا افتقار لاعبيه للياقة المطلوبة لمجاراة منافس لا يزال يلعب بشكل منتظم رغم ختام الدوري الممتاز في بداية الشهر الماضي لمشاركته في كأس الاتحاد الافريقي.

وتصدى حارس بتروجيت لتسديدة من عبد الله السعيد قبل أن يشق حسين السيد طريقه داخل منطقة الجزاء من اليسار ليطلق تسديدة منخفضة في الزاوية البعيدة منحت الأهلي التقدم.

وألغى الحكم هدفا سجله المهاجم البديل عماد متعب بداعي التسلل قبل أن يضيف البديل الآخر فتحي - العائد للأهلي بعد موسم واحد في الدوري القطري مع أم صلال - الهدف الثالث بعدما اختتم تحركا جيدا بتسديدة بالقدم اليسرى.

وقال فتحي مبروك مدرب الأهلي "اللعب في افريقيا وخوض مباريات باستمرار جعلنا أكثر جاهزية من بتروجيت.

"سيطرنا على اللعب في الشوط الثاني وكان لخبرة لاعبي الأهلي الدور الأكبر في حسم النتيجة."




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني