فيس كورة > أخبار

الزمالك يتأهل لنهائي كأس مصر على حساب سموحة

  •  حجم الخط  

يواجه الأهلي يوم 21 سبتمبر

الزمالك يتأهل لنهائي كأس مصر على حساب سموحة

القاهرة/وكالات – 17/9/2015 - تألق محمود عبد الرحيم (جنش) حارس الزمالك حامل اللقب للمباراة الثانية على التوالي ليقود فريقه للفوز على سموحة 4-3 بركلات الترجيح اليوم الخميس وملاقاة غريمه الأهلي في نهائي كأس مصر لكرة القدم الأسبوع المقبل.

وانتهى الوقت الأصلي لمباراة الدور قبل النهائي بالتعادل السلبي بين الفريقين على استاد الاسكندرية.

وبعدما قاد الزمالك لتخطي الاتحاد السكندري في دور الثمانية عقب تألقه في ركلات الترجيح عاد جنش وهو الحارس الثاني في الزمالك بعد أحمد الشناوي ليتصدى اليوم لثلاث ركلات من أحمد نبيل مانجا وأيمن أشرف ومحمود عزت ليواصل بطل الدوري حملته لتحقيق الثنائية المحلية هذا الموسم.

وسيلتقي الزمالك مع الأهلي في النهائي يوم الاثنين المقبل بعدما حول وصيف بطل الدوري تأخره بهدف لانتصار 3-1 على بتروجيت في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء.

استحوذ الزمالك على الكرة في الشوط الأول لكن دون خطورة حقيقية على مرمى سموحة صاحب الفرص الافضل.

وافتتح هاني العجيزي مهاجم سموحة الفرص الخطرة لفريقه بعد سبع دقائق عندما سدد كرة صاروخية أبعدها جنش حارس الزمالك الى ركنية بصعوبة.

وأهدى اسلام محارب فرصة ثمينة لحسام باولو في الدقيقة 22 لكن الأخير لم يستغلها وترك الكرة تمر خارج الملعب والمرمى يخلو من حارس الزمالك.

ولاحت لمحمود عبد المنعم (كهربا) أول فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 26 لكن المهدي سليمان حارس سموحة خرج من مرماه بشكل جيد وسيطر على الكرة.

ورد محارب بهجمة خطيرة أنهاها بتسديدة قوية أبعدها علي جبر الى ركنية.

وشكل أحمد حمودي لاعب الزمالك خطورة على مرمى فريقه السابق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول عندما مر من الدفاع واطلق صاروخا في عارضة سموحة لكن مساعد الحكم أشار باحتساب خطأ على حمودي.

وارسل كهربا تمريرة قصيرة لحمودي في الدقيقة 53 لكنه سدد أعلى العارضة.

وسدد كهربا كرة ماكرة بعد ساعة من بدء المباراة تحولت الى ركنية.

وكاد سموحة ان يتقدم قبل نهاية المباراة بربع ساعة لكن محارب رفض استغلال الخطأ الذي وقع فيه جنش حارس الزمالك بعدما فشل في ابعاد الكرة عن منطقة مرماه وأعادها محارب برأسية ضعيفة لم تكمل طريقها الى الشباك.

واقترب الظهير الأيسر للزمالك حمادة طلبة من احراز هدف لفريقه قبل نهاية المباراة بأربع دقائق لكن تسديدته اصطدمت بالشباك الجانبية.

وأطلق محمود فتحي لاعب سموحة كرة صاروخية قبل نهاية المباراة بدقيقة مرت بجوار القائم الايمن لمرمى الزمالك.

وأنقذ المهدي سليمان فرصة خطيرة من تسديدة أحمد حسن مكي في الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت بدل الضائع حولها الحارس الى ركنية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني