فيس كورة > أخبار

اكتمال تشكيلة منتخب السلة المشاركة في أمم آسيا

  •  حجم الخط  

رسالة الصين:

اكتمال تشكيلة منتخب السلة المشاركة في أمم آسيا

تشانغشا-  الموفد الإعلامي وجدي الجعفري –  اكتملت مساء الأحد تشكيلة المنتخب الوطني لكرة السلة المشاركة في بطولة أمم آسيا التي ستنطلق يوم الأربعاء المقبل في مدينة تشانغشا في الصين بوصول اللاعبين جمال أبو شمالة قادما من الولايات المتحدة الأمريكية وأحمد هارون قادما من كندا.

وكان في استقبال اللاعبين في المطار رئيس البعثة عزيز طينة الذي رحب باللاعبين واصطحبهما إلى مقر إقامة الوطني في فندق "فايا" انترناشيونل للانخراط في تدريبات المنتخب.

 وأعلن الجهاز الفني للمنتخب التشكيلة النهائية للمنتخب كالتالي: سني سكاكيني، سليم سكاكيني، عماد قحوش، شادي الخطيب، جهاد يغمور، أمين سلمان، سامي عودة، احمد يونس, حمزة عبد الله، واينار عودة، جمال أبو شمالة وأحمد هارون.

اجتماع صباحي وتمرين مسائي

واجتمع الجهاز الفني للمنتخب برئاسة المدرب جيري وبمساعدة بوبي وأسامة أبو جابر مع اللاعبين في الصباح وبحثوا الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال مباراته امام قطر،  وبعد الاجتماع تلقى أعضاء المنتخب تمارين تقوية للعضلات في الصالة الرياضية الخاصة بالفندق. وفي المساء اخذ المنتخب حصة تدريبية  تركزت على الناحيتين الفنية والبدنية.

أمين سلمان يحتاج إلى راحة

وأكد المعالج الطبي للمنتخب محمود عبد القادر ان صحة اللاعب أمين سلمان بخير بعد الإصابة التي تعرض لها في عضلة الكتف خلال مباراة المنتخب الودية امام قطر.

وأضاف انه تم إجراء صورة أشعة X-RAY للاعب، وأكدت إصابته بتمزق في عضلة الكتف، ويحتاج إلى راحة وعلاج طبيعي لبعض الوقت.

 

شقيقان في منتخب واحد

يشارك الشقيقان سليم (28 عاما) وسني (27 عاما) سكاكيني في صفوف المنتخب الفلسطيني لكرة السلة.

ويمتاز قائد المنتخب سني سكاكيني بمهارته وقدرته على اللعب في أكثر من مركز (3،4،5)، كذلك سليم الذي يلعب في المركزين (4،5).

والتزم الشقيقان في معسكرات المنتخب بالأردن والصين، ويعدان من العناصر الأساسية في الوطني كونهما يحملان الكثير من الخبرة في كرة السلة.

وقال سليم سكاكيني ان اللاعبين باتوا أكثر تطبيقا لخطط المدرب مع ازدياد في الانسجام، وانخفاض في الأخطاء.

وقال" يمكن للمنتخب ان يثبت نفسه في البطولة، قائلا " الفرق التي ستواجه فلسطين في المجموعة الثانية ليست صعبة باستثناء الفلبين، علما ان المجموعة تضم الكويت وهونج كونج والفلبين اضافة الى فلسطين.

ويلعب سكاكيني في نادي دلاسال القدس، فيما وقع سني عقدا مع احد الأندية الصينية علما انه شارك في دوري جوال مع سرية رام الله.

وصول المنتخبات

وبدأت المنتخبات المشاركة في البطولة بالتوافد إلى مقر الإقامة، حيث وصلت بعثات الكويت، ولبنان، إضافة إلى قطر المتواجدة منذ خمسة ايام،  ويتوقع وصول بقية المنتخبات خلال ساعات.

وفور وصولها بدأت المنتخبات في تنفيذ برامجها التدريبية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني