فيس كورة > أخبار

"عرار": فوز "الهلال" على "الشباب" سيمنحه لقب "المحترفين"

  •  حجم الخط  

الغرور كان سبباً في تراجع الفريق بمرحلة الإياب

"عرار": فوز "الهلال" على "الشباب" سيمنحه لقب "المحترفين"

 

غزة / غسان محيسن (صحيفة فلسطين) 14/2/2012 - اعتبر عبد الفتاح عرار، الناقد والمحلل الرياضي أن مواجهة هلال القدس وشباب الخليل، يوم الجمعة المقبل على استاد الحسين بالخليل، في الجولة الخامسة عشرة لبطولة دوري المحترفين، ستضمن اللقب للهلال في حال فوزه، كونها ستوسع الفارق بينه وبين ملاحقه شباب الخليل إلى (10) نقاط، مع بقاء (3) جولات في الدوري.

وأضاف عرار أن الهلال الذي يتصدر برصيد (36) نقطة مر بمرحلتين على مستوى الأداء والنتائج ففي مرحلة الذهاب التي ظهر فيها الفريق بشكل منسجم ومتكامل حقق الفوز في جميع مبارياته ولم تتلق شباكه سوى هدفين فقط، وقال:" الفريق كان يمر في أفضل حالاته وكان الاستقرار عنوان تلك المرحلة، ولكن ما حدث في الإياب أثار استغراب الجميع".

وأوضح أن مرحلة الإياب ورغم أنه لم يطرأ تغير كبير على مستوى الفرق المنافسة فإن نتائج الهلال بدأت بالتذبذب مع التعادل أمام مركز طولكرم رغم فوزه عليه ذهاباً بنتيجة كبيرة، وكذلك تعادله أمام جاره جبل المكبر.

وحول أسباب تراجع أداء الهلال أرجع عرار ذلك للثقة الزائدة التي قال عنها إنها وصلت لحد الغرور، بعد السيطرة المطلقة في مرحلة الذهاب، وأضاف أن من بين ما يثير الاستغراب أيضاً عزوف المهاجمين عن التسجيل ومن بينهم مراد عليان الذي أحرز (10) أهداف في الذهاب، بينما لم يسجل سوى هدف واحد في (5) مباريات بمرحلة الإياب، وهدف وحيد أيضاً لفادي لافي، في حين كان التهديف من نصيب لاعبي الوسط مراد إسماعيل وهيثم ذيب ومحمد خويص.

وعن الأداء الدفاعي للهلال قال عرار أن شباك الفريق تلقت طوال مرحلة الذهاب هدفين فقط، بينما اهتزت الشباك (4) مرات في (5) مباريات بمرحلة الإياب، معتبراً أن التراجع الهجومي والدفاعي يقابله إيجابية وحيدة هي أن الفريق لم يخسر في جميع مبارياته حتى الآن.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني