فيس كورة > أخبار

حامل اللقب يتنازل عن القمة لبطلين سابقين

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة الثانية

دوري "الوطنية موبايل" للدرجة الممتازة

حامل اللقب يتنازل عن القمة لبطلين سابقين

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 21/9/2015 - واصل فريقا خدمات رفح وشباب خانيونس مشوارهما في المسار الصحيح بتحقيق فوز ثاني على التوالي حافظا خلاله على المركزين الأول والثاني توالياً والعلامة الكاملة من النقاط.

وبدأ الخوف والقلق يتخلخل في فريق خدمات الشاطئ الذي سقط بهزيمة ثانية بثلاثية نظيفة بعد الرباعية في الجولة الأولى وتذيله جدول الترتيب منذ البداية وشعوره بخطر الظهور الأسوأ للبحرية في الدوري خلال المواسم الماضية.

أبرز مظاهر الجولة

السقوط المدوي بهزيمة ثانية لفريق خدمات الشاطئ كان من أبرز مظاهر الجولة الثانية من الدوري الممتاز رغم أنه قدم أداءً أفضل من أداء المباراة الأولى ولكنه حتى اللحظة لم يستطع حتى هز شباك الخصوم ومعاناته من عقم هجومي واضح وعدم تركيزه بالمطلق في الخطوط الخلفية بعد أن تلقى (7) أهداف خلال (180) دقيقة.

فريق خدمات رفح واصل عروضه القوية وحقق فوزه الثاني على حساب الشاطئ بثلاثية نظيفة بعد ثنائية الهلال في الجولة الأولى وتناسق الفريق بأدائه الجميل ونجومه الواعدة التي تطمح لتحقيق لقب الدوري وتجنب التراجع في الأداء والنتائج مع تصاعد جولات الدوري

صحوة وسقوط أول

السقوط الأول كان لفريق الصداقة الذي كان يمنِّي النفس بمواصلة عروضه القوية ولكن صحوة فريق غزة الرياضي حرمت الصداقة من بداية قوية للفريق الذي دائماً ما يعاني من تذبذب في النتائج والتي تكون سبباً واضحاً في انحرافه عن طريق المنافسة مع تقادم الجولات واشتداد المنافسة.

رغم الأداء السيئ والخسارة الأولى في افتتاح الدوري لفريق غزة الرياضي إلا أن صحوة الفريق أمام الصداقة أعطته رونقاً جديداً بفوز مهم وحصد أول ثلاث نقاط في مرحلة الذهاب في تكرار لذهاب الموسم الماضي الذي حل الفريق فيه بطلاً للشتاء.

واستمر فريق شباب خانيونس في صحوته وحقق فوزه الثاني توالياً بهدف نظيف منحه العلامة الكاملة في المركز الثاني خلف خدمات رفح بفارق الأهداف، وجاء الفوز على شباب جباليا الذي سقط لأول مرة في مشواره في دوري الأضواء بعد فوزه الأول في الجولة الأولى على حساب خدمات خانيونس.

تعثر أول للبطل

تمكن فريق خدمات خانيونس من قطع طريق الانتصارات على البطل فريق اتحاد الشجاعية حينما أجبره على التعادل بهدف لمثله خرج منها بأولى نقاطه في البطولة بعد الخسارة الأولى أمام شباب جباليا، بينما فقد الشجاعية الصدارة بخسارته أول نقطتين في مشوار الحفاظ على الثلاثية التاريخية.

تعادل الكبار

لم يستطع فريقي اتحاد خانيونس وشباب رفح من تصحيح مسارهما بتحقيق أولى انتصاراتهما في البطولة بعد أن تعادلا سوياً سلبياً في الجولة الأولى.

وعانى اتحاد خانيونس كثيراً حينما تمكن من إدراك التعادل في اللحظات الأخيرة لمباراته مع الهلال الذي شارك في المباراة منقوص العدد من أبرز ثلاث عناصر أساسية إلا أنه تقدم بالنتيجة بهدف أول وتعادل الاتحاد في آخر دقيقة من الوقت الأصلي.

وعلى نفس الطريق سار شباب رفح وفشل في هز شباك الخصوم للمباراة الثانية على التوالي وأجبره المغازي على التعادل السلبي الذي خطف أولى نقاطه خلال مشواره في دوري الأضواء بعد الخسارة في الجولة الأولى بثلاثية من الصداقة.

شباب رفح ما زال يعاني من نتيجتي التعادل التي أفقدته (4) نقاط في مشوار منافسته على اللقب في الوقت الذي لم يتلقَ ولم يسجل أي هدف خلال (180) دقيقة.

 

(10) أهداف

لوحظ خلال هذه الجولة انخفاض كبير في نسبة تسجيل الأهداف مقارنة بالجولاة الأولى حيث تم تسجيل (10) أهداف خلال ست مباريات انتهت ثلاث منها بفوز أحد الفريقين بينما انتهت ثلاث أخرى باللتعادل وكانت الجولة الأولى من البطولة قد سُجل خلالها عشرون هدفاً.

(22) بطاقة صفراء

تصاعد استخدام الحكام للبطاقات الصفراء في الجولة الثانية حيث أشهر حكام المباريات البطاقة الصفراء (22) مرة خلال وكان النصيب الأكبر لفريق خدمات خانيونس بعدما تلقى (6) بطاقات صفراء في مباراة واحدة، بينما لم يتلق فريقي شباب رفح واتحاد خانيونس أي بطاقة صفراء.

البطاقات الحمراء

اضطر قضاة الملاعب لاستخدام البطاقة الحمراء مرتين، كانت الأولى لمدافع الصداقة حسن بدر في مباراة غزة الرياضي، بينما كانت الثانية لمدافع خدمات خانيونس محمد صرصور في مباراة اتحاد الشجاعية.

يشار إلى أن الجولة الأولى من البطولة استخدم الحكام سلاح البطاقة الحمراء (5) مرات لأول مرة خلال المواسم الماضية.

العبيد الهداف

تمكن مهاجم غزة الرياضي الاعتلاء على صدارة الهدافين بثنائية جديدة في مرمى الصداقة ليرفع رصيده إلى (4) أهداف، ويمتلك (5) لاعبين في رصيدهم هدفين لكل منهم وهم: سالم وادي وعلاء عطية من الشجاعية وحازم شكشك وخالد القوقا من شباب خانيونس ورامي البيوك من خدمات رفح.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني